خميس يطالب ببرنامج زمني لإصدار المخططات التنظيمية النهائية
11/02/2019




طالب رئيس مجلس الوزراء عماد خميس "وزارة الإدارة المحلية والبيئة" بتقديم برنامج زمني محدد لإصدار كافة المخططات التنظيمية النهائية في 165 مدينة وذلك خلال أسبوع واحد.
وشدد خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، على أن إعادة المهجرين إلى مناطقهم وتأمين الخدمات اللازمة لهم هي أولوية في عمل الحكومة، داعياً إلى الالتزام الدقيق بالمدة التي ستوضع لإنجاز كل مخطط وأن يتم ذلك بأسرع ما يمكن.
وأكد خميس ضرورة عرض كل مخطط تنظيمي فور صدوره في وسائل الإعلام كافة، لإطلاع المواطنين عليه ومعرفة مصير أملاكهم في التنظيم الجديد، لترتيب أولوياتهم الاجتماعية والاقتصادية وفق ذلك.
ونتيجة انهيار أحد المباني المأهولة في إحدى مناطق حلب، وجه رئيس الحكومة بالكشف على المباني في هذه المناطق وإخلاء الأبنية المهددة بالإنهيار حفاظاً على سلامة المواطنين، مع إيجاد بديل سكن لقاطنيها.
وتعمل "محافظة دمشق" على تجهيز مخططات تنظيمية للعديد من المناطق، منها أحياء برزة والقابون وجوبر التي ستنجز هذا العام، وسيتم تقسيمها إلى 8 مناطق نظراً لمساحتها الواسعة حسب مدير تنفيذ المرسوم 66 جمال يوسف.
وبين يوسف في تصريح سابق لـ"الاقتصادي"، أن أولى المناطق التي سينتهي مخططها التنظيمي هي القابون الصناعي، حيث انتهت الدراسة الأولية للمنطقة ويجري حالياً إجراء بعض التعديلات عليها ومن المتوقع الانتهاء منها خلال شهر شباط الحالي.


سيرياستيبس - الاقتصادي




المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=167199

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc