هيئة الاستثمار لأصحاب المشاريع المتعثرة: مراجعة برامجها التنفيذية
13/05/2019



سيرياستيبس :

 

طالبت هيئة الاستثمار أصحاب المشاريع غير المنفذة بضرورة مراجعة إدارتها المركزية وفروعها في المحافظات بهدف الوقوف على الواقع التنفيذي لمشاريعهم وتقديم برامج مادية وزمنية لها وذلك لغاية 1/7/2019.

وكانت الهيئة في لقاءاتها الاستثمارية الأخيرة ناقشت عدداً من المشاريع المتعثرة وسبل إزالة العقبات أمام إعادة انطلاقها والتأكيد على اهتمام الحكومة ورؤيتها الاستثمارية والعمل على ترجمتها على أرض الواقع لتدعيم وتنشيط الحركة الاستثمارية.

الهيئة ناقشت مشاريع مهمة منها 17 مشروعاً لتربية الأبقار والدواجن بمنطقة اللجاة في محافظة السويداء والاستماع إلى طروحات المستثمرين لجهة العقبات التمويلية والخدمية اللازمة لتفعيل هذه المشاريع التي سبق وأن حظيت بدعم من المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الذي طلب تشكيل فريق عمل يضم وزارات الإدارة المحلية والزراعة والموارد المائية والكهرباء وهيئة الاستثمار وفرع المصرف الزراعي في السويداء لتوصيف المنطقة وتقديم مذكرة خلال أسبوع تتضمن جميع مستلزمات تزويدها بالمياه والكهرباء والبنى التحتية، ومنح القروض من المصرف الزراعي لإعادة هذه المشاريع إلى العمل.

كما تمت مناقشة ملف نقص التمويل لاستكمال إنجاز مشروع إنتاج فحم الكوك البترولي في محافظة حماة، حيث سبق أن طلب المهندس خميس من وزارة المالية التنسيق مع المصرف التجاري السوري لمنح القرض المطلوب.

كما تمت الموافقة على استيراد خط إنتاج جديد لمعمل صناعة الخيش البلاستيكي في محافظة حماة الذي تعرض لحريق كامل والموافقة على معالجة مشكلة مشروع إنتاج الأدوية البشرية ومستحضرات التجميل والمستحضرات الصيدلانية في طرطوس المتعلقة بانتهاء المدة اللازمة للبدء بخط الإنتاج إضافة إلى مشروع صناعة المقبلات الغذائية في صحنايا بريف دمشق وإعادة العمل بمشروع تربية الدواجن باللاذقية الذي سبق وتعرض للحريق.


الثورة



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=170568

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc