المناطق الصناعية والحرفية تنتشر في الريف وعينها على تحسين المستوى الاقتصادي
13/05/2019



نصف مليار لمتابعة تنفيذ سبع مناطق

دمشق-سيرياستيبس:

 

تشكل المناطق الصناعية والحرفية الذراع الأساسية لجهود الحكومة في إعادة دوران العجلة الإنتاجية ونشر التنمية في المناطق الريفية وبالتالي رفع المستوى الاقتصادي والمعيشي للسكان في مناطق متعددة. وعلى ذلك فإن خطة الحكومة لم تقف عند الاهتمام بتطوير وإعادة تأهيل المناطق الصناعية الرئيسية الكبرى، وإنما اتجهت إلى تأسيس مناطق صناعية وحرفية في مناطق ريفية بالمحافظات بغية إطلاق عجلة الاستثمار الصغير والمتوسط وتأمين احتياجات السكان من السلع والمنتجات.

وفي هذا السياق فقد خصصت الحكومة منذ بداية العام الحالي ما يقرب من نصف مليار ليرة لمتابعة وتنفيذ سبع مناطق صناعية والحرفية في عدة محافظات. 

ووفق البيانات الخاصة فإنه تم تخصيص 150 مليون ليرة لمتابعة تنفيذ المنطقة الصناعية في الحفة والمبلغ نفسه لمنطقة أم الزيتون الصناعية. كما تم تخصيص مبلغ وقدره 100 مليون ليرة لمنطقة الحلس، في حين بلغ إجمالي المخصص للمنطقة الصناعية في القرداحة منذ بداية العام نحو 61.5 مليون ليرة، فالمنطقة في خان أرنبة نحو 25 مليون ليرة، فمنطقة عرى 8 ملايين ليرة، وأم الزيتون 5 ملايين ليرة.

 وتضيف مصادر خاصة أنه إلى جانب ما سبق فإنه يجري العمل على تخصيص مبلغ 330 مليون ليرة لإعادة تأهيل عدد من المناطق الصناعية والحرفية.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=170571

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc