سوريا ستنشأ ميناء بحري جديد جنوبي طرطوس ..
العروض بدأت وأهمها من شركة خاتم الأنبياء ..



سيرياستيبس :


شكلت وزارة النقل لجنة من عدة جهات معنية لدراسة موضوع إقامة مرفأ متعدد الأغراض في منطقة الحميدية في محافظة طرطوس، ومن مهام هذه اللجنة تحديد الموقع الذي سيتم تخصيصه لإقامة المرفأ.

وأشارت صحيفة البعث إلى وجود عدة عروض من شركات أجنبية، أهمها العقد المقدم من شركة خاتم الأنبياء الإيرانية بهذا الخصوص، وبحسب المعلومات الواردة إلينا فإن عدة اجتماعات جرت مع الشركة المذكورة من أجل دراسة إنشاء المرفأ المذكور في أقصى جنوب محافظة طرطوس قرب الحدود اللبنانية في منطقة الحميدية.

وعبر المعنيون عن أهمية إقامة هذا المرفأ كونه أحد الوسائل الملائمة لتمويل مشروعات البنية الأساسية بعيداً عن ميزانية الدولة، ومن موارد المستثمر الخاصة الذي يتولى تشغيل المشروع وإدارته بعد الانتهاء منه لمدة امتياز معينة تراوح ما بين 30 – 40 سنة.

وبحسب محضر الاجتماع الأخير الذي جرى بين الطرفين والذي انعقد في الثامن من الشهر الحالي فإن اللجنة المكلفة بدراسة المرفأ والمؤلفة من ممثلين عن جهات عدة، منها هيئة التخطيط الإقليمي وهيئة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الإدارة المحلية ووزارة السياحة وممثل عن محافظة طرطوس، ارتأت أن الموقع الممتد من مخفر المنطقة حتى مخفر الموانئ في عين الزرقا شمال الحميدية هو المكان المناسب لإقامة المرفأ، ويحقق الغاية منه ولاسيما أن الواجهة البحرية هناك بطول 2.5كم، كما يراوح عرض الأملاك من 80 إلى 150 متراً.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=174262

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc