على ذمة وزارة السياحة ...
976 مليون ليرة الإنفاق السياحي للعرب والأجانب خلال شهر واحد!



 نتيجة بحث الصور عن وزارة السياحة

دمشق-سيرياستيبس:

قدرت بيانات خاصة لوزارة السياحة قيمة الإنفاق السياحي للمواطنين العرب القادمين إلى سورية بنحو704 ملايين ليرة خلال شهر أيلول الماضي بانخفاض قدره 4.3% مقارنة بشهر أيلول من العام الماضي.

كما قدرت البيانات إنفاق القادمين الأجانب خلال شهر ايلول الماضي بنحو 272 مليون ليرة بزيادة قدرها 23.1 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، علماً أن قيمة الإنفاق السياحي المذكور جرى حسابه وفقا لأسعار عام 2009. وهكذا فإن إجمالي الإنفاق السياحي يبلغ نحو 976 مليون ليرة وفق تقديرات وزارة السياحة وخلال شه واحد...!!.

وتكشف البيانات أن إجمالي عدد السياح القادمين إلى سورية خلال الشهر المذكور بلغ نحو 31.2 ألف سائح بزيادة 8.7% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، لكن بانخفاض تصل نسبته إلى 14.10% مقارنة بشهر آب السابق.

ويثير حديث وزارة السياحة عن عدد السياح العرب والأجانب خلال سنوات الحرب انتقادات كثيرة وتشكيك بمعلومات وبيانات الوزارة، إذ أن الحرب والوضع الأمني يشكلان عائقاً كبيراً أمام توجه السياح نحو سورية، فضلاً عن أن ما تعتبرهم وزارة السياحة سياحا هم إما وفود تجارية أو شعبية أو حزبية أو سياسية تزور سورية للتضامن معها في حربها ضد الإرهاب.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=134&id=155783

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc