المعارض تخطط لمبيعات 3.6 مليارات ليرة العام القادم
07/12/2016



أكد المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي أن الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة زادت عائديتها الاقتصادية. على الرغم من الظروف الحالية التي أثرت سلباً في تنظيم المعارض في المقر الأساسي للمؤسسة (المدينة الجديدة بجانب قصر المؤتمرات) في ريف دمشق. وأضاف كرتلي أن المؤسسة تسعى مع الجهات الوصائية لإعادة عملية تنظيم المعارض على أرض المدينة وبشكل دوري.
مع الإشارة إلى الإجراء الذي اتخذته المؤسسة للاستفادة من المساحات الواسعة والأجنحة من خلال تأجيرها للتجار والصناعيين بموجب عقود وفق الأصول القانونية تضمن حقوق الطرفين وتعود بالفائدة الاقتصادية لهم… وتوقع كرتلي أن تحقق المؤسسة إيرادات تتجاوز قيمتها 350 مليون ليرة خلال العام القادم مع زيادة واضحة في هذه القيمة للإيجارات المنظمة مع الفعاليات المذكورة.
أما فيما يتعلق بحجم الإيرادات الإجمالية فقد أكد كرتلي أن المؤسسة تخطط لتحقيق مبيعات إجمالية قيمتها تتجاوز سقف 3.1 مليارات ليرة من مبيعات اليانصيب الدولية أما إيرادات يانصيب امسح واربح فقد قدرت قيمتها بحوالي 150 مليون ليرة.
وبذلك تكون قيمة الإيرادات الفعلية التي تتوقع المؤسسة تحقيقها خلال العام القادم 3.6 مليارات ليرة إضافة للفوائد التي تحققها من خلال عمليات بيع اليانصيب على اعتبارها مشاريع صغيرة تشغّل المئات من العمالة في كل محافظة. وتعدها ورشات عمل متجددة وعائدتها الاقتصادية مضمونة.
أما فيما يتعلق بإصدار اليانصيب الدوري المميز لرأس السنة والذي سيجري منتصف الشهر القادم فقد أكد كرتلي أن عدد البطاقات الإجمالية نصف مليون بطاقة وبقيمة تقدر بنصف مليار ليرة وقيمة الجوائز 225 مليوناً في حين حددت الجائزة الكبرى مبلغ 80 مليون ليرة.
وأضاف أن عملية تسويق الإصدار تشهد إقبالاً مهماً من قبل المواطنين وتتوقع تسويقها بالكامل علماً أن عملية التسويق بدأت منتصف الشهر الفائت وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للبريد والتي يتم تسويقها بالتنسيق معها وهي التي تقوم بدور الموزع لليانصيب مقابل عمولة قدرها 8% و 12% للبائعين.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=135&id=147346

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc