سفراء في مدينة المعارض
حمشو .. سنقول للجميع في الداخل و الخارج أنّ سورية تنبض بالحياة



دمشق - سيرياستيبس :

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

بينما لا ينقطع الوزراء عن القيام بزيارات تفقدية لمدينة المعارض للاطلاع على سير الأعمال استعدادا لإطلاق الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي والتي يخطط لتكون الأجمل و الأحلى و الأقوى في وجه الحرب .

قام أمس الخميس كل من سفيري مصر و الصين بدمشق بزيارة الى مدينة المعارض وجالوا في المعرض واطلعوا على أجنحة بلادهم و الأجنحة الأخرى و خاصة أجنحة القطاع الخاص .

السفير الصيني علق قائلا .. " إذا كانت هكذا الانطلاقة فأنا شخصياً مطمئن على هذا البلد القوي والرائع ومطمئن على أن عملية إعادة الإعمار ستأخذ طريقها الصحيح مؤكدا أنّ بلاده ستقف الى جانب سورية في مرحلة الاعمار وستكون سندا قويا لها " قال أمين سر غرفة تجارة دمشق : أنّ اتحادات القطاع الخاص في سورية تمكنت من توحيد جبهات العمل لخروج بدورة استثنائية من معرض دمشق الدولي بعد ست سنوات حرب .

وكان رافق السفير الصيني رئيس مجلس رجال الأعمال السوري لصيني محمد حمشو الذي قال في تصريح صحفي " : بفضل الجيش بدأت الحرب  تأخذ طريقها انشاءالله نحو النهاية .. هناك دماء غالية جدا سكبت من أجل هذا الوطن الغالي

ونحن علينا أن نكون على قدر المسؤولية كي نكون أوفياء للدماء التي قدمت و أيضا قادرين على صون بلدنا الغالي

وقال : آثار الحرب كبيرة كلنا يدرك أن آثار الحرب كبيرة جدا و أصابت كل القطاعات الإنتاجية و الخدمية و البنى التحتية و الخسائر بمئات المليارات من الدولارات

وكلنا يعلم أنّ الدولة السورية صمدت بشكل أذهل العالم .. والذي يجب أن يذهل العالم أكثر هو الصناعي و الفلاح و الحرفي السوري الذي تمسك بوطنه و رفض الخروج واستطاع أن يعيد الحياة لمصنعه المدمر ولو من الأقبية و عبر ورشات صغيرة

وقال : كل ذلك استوجب من القطاع الخاص وبدعم من الحكومة أن ترفع لواء الإنتاج عاليا ..وكانت استجابة القطاع الخاص سريعة وبدأ العمل على إعادة بناء نفسه سريعا وبزمن قياسي بدليل كل هذه الشركات التي ثبتت مشاركتها في معرض دمشق الدولي وهي بالمئات .

وقال : نحن  نعمل ونحاول كل يوم وكل ساعة من أجل دفع العملية الإنتاجية بشكل أو بآخر وبفضل دعم وتفهم الحكومة أنتم تلاحظون  كيف بدأت وتيرة الإنتاج بالتصاعد سواء زراعيا أو صناعيا أو حرفيا وفي كل القطاعات .

حمشو أكد أننا على موعد مع دورة متميزة لمعرض دمشق الدولي ..دورة ستقول للجميع في الداخل و الخارج أنّ سورية تنبض بالحياة و أنّ إرادة الحياة و الانتاج هي من صفات الشعب السوري .

 

 

 

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=135&id=153705

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc