صنع في سورية للنسيج منتصف الشهر الحالي .. ليبيا إليك المقاصد
04/02/2018





دمشق - سيرياستيبس :

تشهد مدينة المعارض خلال الفترة من 15 شباط الحالي ولغاية 18 منه فعاليات معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الانتاج والجلديات الذي يقام برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وينظمه اتحاد المصدرين بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها .

ويذكر أنذ كل المعارض التي ستقام هذا العام ستكون تحت شعار صنع في سورية بعد اختيار عام 2018 ليكون عام " صنع في سورية " دعما للصناعة الوطنية وتأكيدا على تعافيها من الحرب .

تأتي أهمية المعرض من ثلاث معطيات هي :

- تثبيت 800 رجل أعمال ومورد وتاجر مشاركتهم في المعرض قادمين من العديد من الدول أهمها العراق ولبيا والجزائر و لبنان و الكويت وغيرها .

- توجه القائمين على المعرض وبعد التمكن من فتح الأسواق العراقية الى فتح الأسواق الليبية وما بعدها الدول الإفريقية حيث تتمتع المنتجات السورية وخاصة المنسوجات  بسمعة جيدة وبالتالي لا بدّ من العمل على استعادتها واستكمال ما تم البدء به في معرض دمشق الدولي

- المعرض يمثل صناعة النسيج السورية من دمشق الى حلب التي سيعرض منها 100 شركة الى باقي المحافظات خاصة تلك التي انتشرت فيها صناعة النسيج خلال الأزمة .

كل ذلك يجعل من المعرض السوري فرصة حقيقية لاختبار موقع صناعة النسيج السوري مجددا وقدرته على اثبات وجوده في الأسواق التصديرية واستعادتها بمنتج منافس بالجودة والسعر .

يذكر أنّ صناعة النسيج السوري أخذت طريقها الى التعافي وتمكنت مئات الصانع من العودة الى الانتاج مجددا وبعضها انتقل من الورش والاماكن المؤقتة عائدا الى مصانعه او الى مصانع جديدة هذا عدا عن بدء حركة عودة الصناعيين من الخارج وافتتاح معاملهم مجدا وذلك نتيجة القرارات الحكومية المتتالية لدعم الصناعة بشكل عام وصناعة النسيج بشكل خاص بدءا من دعم استيراد المواد الأولية الى تأمين حوامل الطاقة ومساعدة الصناعيين المنكوبين سواء بالاقراض او بالعودة الى مصانعهم خاصة في المدن وامناطق الصناعية خاصى في دمشق وحلب

مدينة المعارض عل موعد مع واحد من أهم معارض النيج السورية يوم شباط الحالي حيث سيلتقي الموردين من سورية والعديد من الدول من أجل تسويق المنتجات السورية عبر 250 شركة عارضة من مختلف المحافظات السورية .

 




المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=135&id=157322

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc