شركات غذائية سورية كبرى تأخذ حصتها من عقود التصدير في غلف فود - دبي
24/02/2021




سيرياستيبس :
بيّن مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر فياض  أن عدد الشركات السورية التي شاركت في معرض الخليج الدولي للصناعات الغذائية «غلف فود» 16 شركة تحت مظلة الهيئة، نافياً الحديث عن أن عدد الشركات المشاركة في المعرض أكبر من هذا العدد وأن عدد الشركات السورية المشاركة وصل إلى حدود 40 أو 50 شركة.
وبين أن هناك شركات سورية شاركت وحدها من خارج الهيئة لكن ليس هناك أي معلومات بعدد هذه الشركات بدقة.
وأشار إلى أن دور هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي يقتصر على الإشراف والتنظيم في المعرض، مبيناً أنه لم يتم تقديم أي دعم من الهيئة للمشاركين في المعرض.
وأوضح أن معرض غلف فود  يعتبر من أهم معارض الصناعات الغذائية العالمية وأهمية المشاركة به تنبع من كونه عبارة عن فرصة لتسويق المنتجات السورية وإبرام عقود تصديرية للمنتجات السورية، مبيناً أن إقبال الزوار على الجناح السوري كان كبيراً هذا العام.
ولفت إلى أن مساحة الجناح السوري المشارك بالمعرض بلغت 207 أمتار، كاشفاً أنه لم يتم إبرام أي عقود تصديرية حتى تاريخه لكن من المؤكد أن يتم إبرام عقود تصديرية خلال المعرض.
وكان قد انطلق معرض الخليج الدولي للصناعات الغذائية «جلفود» يوم الأحد بتاريخ 21 شباط الجاري في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 2500 من أبرز الشركات العالمية ذات العلامات المختصة في قطاع الأغذية من مختلف دول العالم بهدف عرض وتسويق المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية ولتسليط الضوء على الابتكارات الجديدة في السوق واغتنام التحولات المتسارعة في أنماط سلوكيات المستهلكين.
وقامت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ممثلة بهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بتنظيم جناح الجمهورية العربية السورية في هذا المعرض المهم الذي يعتبر ثاني أهم وأكبر معرض دولي للصناعات الغذائية في العالم وضم الجناح السوري 16 شركة غذائية متخصصة ورائدة في مجالات إنتاج وتسويق زيت الزيتون السوري والتوابل والكونسرة والمشروبات الساخنة والباردة والمخبوزات والحلويات والشوكولا والسكاكر وغيرها من المنتجات الغذائية السورية المعدة للتصدير.
ويشارك في المعرض 110 من أهم الشركات في قطاع الأغذية والمشروبات والأعمال، مثل الرؤساء التنفيذيين لشؤون التسويق لدى مؤسسات عالمية ضخمة مثل لمشاركة تحليلاتهم المعمقة وآرائهم حول المعالم الجديدة للقطاع الأغذية حول العالم.
ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الابتكارات الجديدة في السوق واغتنام التحولات المتسارعة في أنماط سلوكيات المستهلكين وإحياء روابط التواصل بين آلاف الجهات الرئيسية في منظومة القطاع على مدار خمسة أيام حافلة بصفقات الشراء الضخمة والحوارات الرائدة والخبرات الغنية.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=135&id=186666

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc