نقابة عمال النفط: عمال النفط محرومون من التدفئة
09/02/2019




قال رئيس مكتب "نقابة عمال النفط بدمشق" علي مرعي إن عمال النفط محرومون حالياً من الحصول على الدفء، نتيجة القرار الحكومي بتوقيف التدفئة في وزارات ومؤسسات الدولة باستثناء المدارس والمشافي فقط.

وأضاف مرعي لإذاعة "ميلودي إف إم" إن عمال النفط الذين يستخرجون النفط أرسلوا مذكرة لـ"رئاسة مجلس الوزراء" بشأن حرمانهم من التدفئة، وجاء الرد الحكومي بأنه سيتم إيقاف العمل بالقرار بعد شهرين، أي مع نهاية الشتاء وحلول الربيع.

وعزا رئيس مكتب نقابة عمال النفط قلة سائل الغاز والمشتقات النفطية الأخرى إلى تأخر وصول الناقلات النفطية، عقب الحظر الجديد على سورية والدول التي تورد لها المشتقات النفطية.

وأكد أنه يمكن حل مشكلة التدفئة خلال أسبوع عند وصول ناقلات النفط، مع استعداد وحدات التعبئة والعمال مستعدين لعمليات التعبئة.

وأصدر رئيس "مجلس الوزراء" عماد خميس العام الماضي تعميماً إلى كافة الجهات العامة بوقف تشغيل التدفئة المركزية في مباني الجهات العامة، واستثنى من ذلك المدارس والمشافي العامة و"وزارة الدفاع" والمعامل ذات الطابع الإنتاجي.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، وافق المجلس على العقود المبرمة من "وزارة النفط والثروة المعدنية" لتأمين المشتقات النفطية والتوسع بأعمال الحفر والاستكشاف وزيادة الإنتاج، وتخفيض استهلاك الوقود بنسبة 25% في المؤسسات الحكومية، عوضاً عن إيقافه كاملاً.



سيرياستيبس - الاقتصادي




المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=136&id=167108

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc