وجهت بإحداث مراكز تسوق في عدد من الدول
الحكومة تمنح المنتج السوري قوة إضافية في ميادين المنافسة



دمشق - سيرياستيبس :

واثقة من امكانيات البلد الانتاجية وقدرتها على تسويقها في الأسواق الخارجية . خاصة أسواق الدول التي تتمتع فيها السلع السورية بسمعة جيدة و بالتالي مرغوبة من مستهلكيها  قررت الحكومة السورية إحداث مراكز تسوق دائمة للمنتجات السورية في عدد من الدول ويكون بمثابة مول تجاري سوري سورية في المدن الرئيسية ضمن الدول المستهدفة .
.  ويأتي هذا التوجه الاستراتيجي نتيجة لبدء تعافي العديد من القطاعات الاقتصادية السورية والحاجة لوجود أسواق لتصريف المنتجات الخاصة .
هذا و كلف المجلس وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بإقامة مراكز دائمة للمنتجات السورية في المدن الرئيسية بالدول الصديقة
وذكر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أنه “نتيجة بدء تعافي العديد من القطاعات الاقتصادية السورية وحاجتها لإيجاد أسواق خارجية لتصريف المنتجات تم التطرق إلى أهمية إقامة معارض خارجية للمنتجات السورية سواء للعرض أو للبيع المباشر في أسواق الدول الصديقة وضرورة أن تتحول هذه المعارض إلى مراكز دائمة للمنتجات السورية من خلال مول تجاري سوري في المدن الرئيسية من تلك الدول” .
إقامة مراكز ومعارض دائمة للتسويق المنتجات السورية في الأسواق التصديرية الرئيسية والتي صبحت واضحة الآن هو بمثابة خطوة ستحسب للحكومة الحالية . خاصة و أنّ هذه الخطوة تحمل رسائل التعافي الاقتصادي والصناعي والانتاجي للعالم كله وليس فقط للدول المستهدفة ويؤكد عودة المنتج السوري الى ميادين المنافسة وأخذ مكانه مجددا . 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=137&id=154466

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc