مع هذا الغلاء ... اصنعي كريماتك بيدك ؟
03/10/2020



بالتاكيد تحاول قراءة تقارير مختلفة حول الأثار الضارة لإستخدام منتجات العناية بالبشرة حيث توجد كافة الأثار الرهيبة . لذلك تبحث عن طريقة عمل كريم ترطيب البشرة في المنزل لتجنب هذه الأثار والحفاظ علي صحتك . يوجد بداخل منتجات العناية بالبشرة مركبات سامة ومنها البارابين والفثالات وبذلك فإن المنتجات الطبيعية تضمن لك الإستخدام الامن علي الجسم  .


يلجأ الكثير من الأشخاص الرافضين لهذه المنتجات بعمل منتجات منزلية لكي تعالج المشاكل الجلدية المختلفة . هذه الوصفة تساعدكم في تجهيز كريم ترطيب الوجه من الأعشاب الجبلية فهي غنية بالعناص التي تضيف المزيد من الرطوبة للجلد .

طريقة عمل كريم مرطب للبشرة في المنزل

 الأدوات التي تحتاج إليها :

 المكونات التي ستحتاج إليها :

الخطوات :

طرق ترطيب طبيعية أخري :

الجلسرين :

الجلسرين مرطب طبيعي قوي  يوفر طبقة مائية للبشرة ويغذي البشرة أيضاً . يمكنك خلط الجلسرين مع ماء الورد للحصول علي مكون طبيعي رائع .

القيام بمزج الجلسرين مع كميات مضاعفة من الماء معاً لعمل محلول وتطبيقه ليلاً  حتي يحدث تأثير رائع علي بشرتك  .

زبدة الحليب :

تحتوي زبدة الحليب علي الكثير من العناصر الغذائية  التي تعمل بمثابة مرطب مثالي للوجه . كما أن الجلد يمتص زبدة الحليب بسهولة ويساعدك في الحصول علي بشرة  ناعمة . وتجنب ظهور التجاعيد .

زيت السمسم :

يحتاج الجلد الجاف والحكة إلي ترطيب عميق، لذلك فإن زيت السمسم يمكن أن يحدث لك التأثير المطلوب والحصول علي بشرة لامعة . قد لا تحتاج إلي خلط زيت السمسم مع المكونات الأخري مجرد تطبيق زيت السمسم علي البشرة وتركه لمدة 5 – 10 دقائق  يساعدك في الحصول علي بشرة ناعمة كالحرير .

الحليب البارد :

عند تطبيق الحليب البارد والتدليك بلطف  وسيلة فعالة لجميع أنواع البشرة . حيث يمتص مسام الجلد الحليب بسهولة ويحقق لكي المزيد من الترطيب .

زيت جوز الهند :

يقدم زيت جوز الهند خصائص مهدئة للبشرة . يمكنك تطبيقه مرة واحدة في الإسبوع  حتي تمتصه البشرة ومع التطبيق المنتظم سوف تلاحظ بأن الجلد أصبح أكثر سلاسة  ونعومة . ويفضل أثناء غسل زيت جوز الهند إستخدام الماء الفاتر وليس الساخن لأن الساخن يمتص الرطوبة من الجلد

  زيت  الجوجوبا :

الخطوات :

القشدة الحامضة :

تحتوي القشدة الحامضة علي حمض اللبنيك الذي يعمل علي تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميته  وترطيب البشرة بشكل جيد مما يجعل البشرة نضرة وجميلة .

المكونات :

الخطوات :

قناع الموز وجوز الهند :

يقدم لكي الموز إغاثة فورية للتخلص من جفاف البشرة لأن له خصائص ترطيب . كما أن جوز الهند يحتوي علي نسبة عالية من الدهون تساعد البشرة في إستعادة نضارتها .

المكونات :

 الخطوات :

هرس الموز بظهر المعلقة  بعدها مزجه مع زيت جوز الهند ثم تطبيق القناع  علي الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة .يفضل تطبيق هذا القناع مرة واحدة أو مرتين في الإسبوع .

الزبادي والعسل :

البشرة الجافة حساسة للغاية  فإن أفضل طريقة لها هي التقشير المنتظم  والترطيب للتخلص من الخلايا الميته دون تحقيق الضرر بالجلد . يحتوي الزبادي علي حمض اللبنيك الذي يعمل علي التخلص من جفاف البشرة .

المكونات :

الخطوات :

العمل علي  خلط الزبادي مع العسل والتقليب جيداً وإضافة حبيبات السكر إليهم . بعدها يتم  فرك الوجه  بالخليط والتدليك في حركات دائرية لمدة  5 دقائق .

العسل :

دائماً ما يتم الإهتمام بإستخدام العسل عند العناية بالبشرة . فهو مرطب طبيعي، للحفاظ علي البشرة رطبة . هناك العديد من الأبحاث التي تمت حول فوائد العسل الصحية وخصائصه في مقاومة جفاف الجلد .

المكونات :

الخطوات :

العمل علي إذابة شمع العسل في غلاية مزدوجة وبعد الإنتهاء يتم رفعه من علي النار وإضافة زيت الزيتون مع التقليب حتي يتم مزج المكونات معاً . وإستخدام هذا الخليط في الحصول علي الترطيب الكافي للجلد .




المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=145&id=184610

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc