فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر
06/10/2020



 

 
 
زبدة الشيا لها الكثير من الفوائد للبشرة والشعر
زبدة الشيا لها الكثير من الفوائد للبشرة والشعر
 
 

زبدة الشيا من المكونات الطبيعية المهمة التي تفيد البشرة والشعر وتحافظ عليهما، حيث تحتوي زبدة الشيا على مواد دهنية وفيتامينات ومعادن متميزة تساعد على نضارة البشرة وتقوية الشعر، وفيما يلي نعرض لكم زبدة الشيا، وفوائدها للبشرة والشعر.
 فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر

ما هي زبدة الشيا؟

زبدة الشيا عبارة عن مادة دهنية يتم استخراجها من نواة ثمار شجرة الشيا التي تزرع في المناطق الاستوائية، وزبدة الشيا تحتوي على عناصر غذائية متعددة منها حمض الستريك وحمض الأوليك إلى جانب الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة بشكل عام.

فوائد زبدة الشيا للبشرة:

1. الوقاية من الشيخوخة

تساعد زبدة الشيا على الحد من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة والتجاعيد، إذ إنها تساعد على إنتاج الكولاجين بالجلد وتمد البشرة بفيتامين أ، والذي يساعد على تغذية البشرة، مما يقلل من ظهور العلامات الدقيقة.

2. مفيدة للبشرة الحساسة

من فوائد زبدة الشيا للبشرة الحساسة أنها تساعد على التقليل من الالتهابات وحالات الأكزيما، والتقليل من التهيجات التي توجد على البشرة وهذا لاحتوائها على المواد المضادة للالتهابات. 

3. التخلص من الهالات السوداء

يمكن استخدام زبدة الشيا على منطقة العينين للتخلص من السواد تحت العين والقضاء على الهالات السوداء.

4. ترطيب البشرة

تعتبر زبدة الشيا من العناصر التي لها دور كبير في ترطيب البشرة، ولهذا فإنها تستخدم في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة، حيث إنها تساعد على ترطيب البشرة الجافة بعناية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامها للتخلص من مكياج البشرة بسهولة.

5. توحيد لون البشرة:

استخدام زبدة الشيا يساعد على توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة التي توجد عليها بالإضافة إلى التخلص من الكلف والنمش.

6. فوائد زبدة الشيا للشعرفوائد زبدة الشيا للشعر

1. الحماية من تساقط الشعر:

استخدام زبدة الشيا للشعر يحميه من التساقط، حيث إنها تحتوي على الأحماض الدهنية، والتي لها دور في ترطيب فروة الرأس مما يحفز ويقوي بصيلات الشعر.

2. علاج جفاف الشعر:

3. التخلص من تقصف الشعر

تساعد زبدة الشيا على التخلص من تقصف الشعر، كما أنها تقلل من تكسر الشعر، وهذا لأنها تحتوي على فيتامين A وE، بالإضافة إلى أنها تساعد على تجديد خلايا فروة الرأس.

4. تنعيم الشعر

من خصائص زبدة الشيا الدهنية أن لها دورا كبيرا في تنعيم الشعر والتخلص من الشعر المتطاير، مما يجعل الشعر ناعما وذا مظهر جميل وجذاب.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=145&id=184659

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc