رداءٌ مهترء لوزارة العمل!
08/12/2006



من طرائف الأمور، أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، تُقيم يوم غدٍ السبت، ندوةً حول دور إدارة العمل في تنمية وتشغيل الشباب. وتهدف هذه الندوة إلى التعريف بقضايا تشغيل الشباب والاستراتيجيات، والبرامج الخاصة بها في بعض الدول العربية، إضافة إلى الاتجاهات العربيّة والعالمية في هذا المجال، وتحليل مشاكل تشغيل الشباب وكأن هذه المشاكل غير معروفة ولاسيّما عند وزارة العمل!
كما تهدف الندوة – حسب مصادر مطلعة- إلى اعتماد وتطبيق سياسات برامج كفيلة بخلق فرص عملٍ مناسبة للشباب وتفعيل دور الشباب لمشاركتهم في عملية التنمية.
الغريب في الأمر فعلاً أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تُقيم هذه الندوة، وبدلاً من أن تقف بالطرف المقابل لها، لتعرف أخطاءها، وكيف يمكن أن تتصرف لا سيما وأن مكاتب التشغيل (الفاشلة) تتبع لها، وهيئة التشغيل –أي هيئة مكافحة البطالة سابقاً- التي تمتاز بفشلٍ أكبر، تتبع لها أيضاً.
إذاً.. بدلاً من أن تقف في الطرف المقابل فإن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ديالا الحج عارف، تُبادر إلى رعاية هذه الندوة أيضاً!
كأن الوزارة تريد أن تُغطّي فشلها في تشغيل الشباب بتركيزها على إقامة هكذا ندواتٍ لا تعتقد أن تكون أكثر من فارغة... فيما يتضوّر الشباب جوعاً لعملٍ وإن لم يكن لائقاً!



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=160&id=77

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc