مركز الفلك الدولي يحدد موعد عيد الفطر 2019 - الأمن الروسي يقبض على شخص حول أموالاً للإرهابيين في سورية
16/05/2019



سيرياستيبس :

 

قال مركز الفلك الدولي، إن عدد أيام شهر رمضان بالحسب الفلكي 29 يوما، لافتا إلى أن تحري هلال شهر شوال وتحديد أول أيام عيد الفطر سيكون بعد غروب شمس، الاثنين، الـ3 من يونيو/ حزيران المقبل.

وقال المركز في بيان وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: “بدأت معظم دول العالم الإسلامي شهر رمضان يوم الإثنين 06 مايو 2019م، وعليه ستتحرى هذه الدول هلال شهر شوال (عيد الفطر) لعام 1440 هـ يوم الإثنين 03 يونيو وفي ذلك اليوم سيغيب القمر قبل غروب الشمس في شرق العالم الإسلامي (مثل إندونيسيا) وفي شمال العالم الإسلامي (مثل كازاخستان)، وعليه ستكون رؤية الهلال مستحيلة في تلك المناطق، وبالنسبة للمنطقة العربية ووسط وغرب العالم الإسلامي فإن القمر سيغيب يوم الإثنين بعد فترة قصيرة جدا من غروب الشمس ليست كافية لرؤيته بأي وسيلة، وذلك وفقا للدراسات العلمية الميدانية لرصد الأهلة”.

وأضاف: “رؤية الهلال غير ممكنة يوم الإثنين بجميع الوسائل من جميع قارة استراليا وآسيا وأفريقيا وأوروبا. في حين أن رؤية الهلال ممكنة في بعض الأجزاء الغربية من القارتين الأمريكيتين باستخدام التلسكوب فقط وذلك بصعوبة بالغة في حالة صفاء الغلاف الجوي فقط. ورؤية الهلال بالعين المجردة غير ممكنة من أي يابسة في العالم يوم الإثنين، فهي ممكنة من أجزاء من البحر غرب المحيط الهادئ فقط”.

وأردف: “بناء على ما تقدم، فبالنسبة للدول التي بدأت رمضان يوم الاثنين، والتي تشترط رؤية الهلال لدخول الشهر الجديد فمن المفترض أن تُكمل عدة رمضان ثلاثين يوما وأن يكون يوم الأربعاء 05 يونيو غرة شهر شوال (يوم العيد). أما بالنسبة للدول التي تكتفي بوجود القمر بعد غروب الشمس فوق الأفق أو تكتفي بالحسابات الفلكية التي تبين أن هناك إمكانية لرؤية الهلال من مكان ما في العالم مساء يوم الإثنين، فمن المفترض أن يكون رمضان فيها 29 يوما وأن يكون يوم الثلاثاء 04 يونيو يوم العيد..”

وفيما يتعلق بالدول التي بدأت شهر رمضان الثلاثاء، ومنها بروناي وباكستان وبنغلادش وإيران وسلطنة عمان والمملكة المغربية، قال المركز: “سيتم تحري هلال شهر شوال يوم الثلاثاء 04 يونيو، وستكون رؤية الهلال ممكنة في ذلك اليوم منها، وعليه من المتوقع أن يكون يوم العيد في تلك الدول يوم الأربعاء 05 يونيو”.

---------------------------------------

ألقى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي القبض على شخص من أصول أوسيتية شمالية قام بتزويد التنظيمات الإرهابية في سورية بالأموال.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن الجهاز قوله في بيان اليوم: “تم الكشف في موسكو عن نشاط مواطن روسي من أصول أوسيتية شمالية قام بتحويل أموال لأشخاص ينتمون للتنظيمات الإرهابية في سورية”.

وأوضح البيان أن الإرهابي ومنذ العام 2015 قام بتحويل ما لا يقل عن 50 مليون روبل أي نحو 770 ألف دولار للإرهابيين بسورية دون أن يورد مزيداً من المعلومات حول مصدر هذه الأموال.

وأشار البيان إلى أنه وبالتحقيق مع الإرهابي المذكور تبين أنه قام بمساعدة إرهابيي تنظيم داعش حيث كان يقوم بإرسال الأموال إلى مؤسس الصندوق الإسلامي (مهاجرون) المطلوب أمنياً بتهم الإرهاب.

ولفت البيان إلى أنه تم خلال عمليات البحث والتحري العثور على كتب تحوي أفكاراً متطرفة والكثير من البطاقات المصرفية والهواتف المحمولة مع تعليمات من منسقي تنظيم داعش الإرهابي فيما يجري حالياً التحقيق في اتصالات الإرهابي معهم.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=191&id=170710

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc