صحيفة إسرائيلية: تل أبيب لا تسارع للقيام بالعمل القذر لصالح السعودية في لبنان
12/11/2017



 

 

معلق الشؤون العسكرية في صحيفة "هآتس" الإسرائيلية يقول إن إسرائيل لا تسارع للقيام بالعمل القذر عن السعودية في لبنان، ويؤكد أنه "رغم تصريحات نصرالله وآمال الرياض، يبدو أن إسرائيل غير معنية باشتباك عسكري مع لبنان"، ورئيس حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي يكشف عن لقائه شخصية سعودية رفيعة في أوروبا قبل شهرين، ويقول إن إسرائيل جزؤ من "تحالف المعتدلين" الذي يضم السعودية أيضاً.

 

قال معلق الشؤون العسكرية في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عاموس هرئل، إنه "رغم تصريحات (الأمين العام لحزب الله السيد حسن) نصرالله وآمال الرياض، يبدو أن إسرائيل غير معنية باشتباك عسكري مع لبنان".

 

وأشار هرئل إلى أن "السعوديين حالياً يبدون هم المعنيون ربما بحصول مواجهة عسكرية مع لبنان، فيما لا توجد لإسرائيل مصلحة مباشرة بذلك"، مضيفاً أن السعودية سبقت أن راهنت على عملية إسرائيلية مرتين، مؤكداً أن "إسرائيل لا تسارع للقيام بالعمل القذر لصالح السعودية".

 

 

 

 من جهته، قال رئيس حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي "اجتمعت قبل شهرين مع شخصية سعودية رفيعة في أوروبا .. نحن جزء من تحالف المعتدلين الذي السعودية جزءاً منه ولكن لا ينبغي أن ننجر إلى حرب في لبنان"

وأعرب غباي في سياق مقابلة مع القناة العاشرة عن سروره كونهم جزء من "تحالف المعتدلين" والسعودية جزء منه ضد الإيرانيين وحزب الله.

كما أشار إلى أن المصالح بين إسرائيل والسعودية ليست متناقضة، "لهم مصالحهم ولنا مصالحنا، في الشرق الأوسط عندما نتدخل في مكان ليس لنا ونريد أن نبدل الحكم لا يخرج من هذا أي أمر جيد".

 

 

 

وكان الأمين العام لحزب الله السيد نصرالله قال الجمعة إن الرياض تعتمد خطاباً تحريضياً بحق اللبنانيين وتشجّع على تفرقتهم، مؤكداً أن السعودية تحرّض اليوم أيضاً إسرائيل على ضرب لبنان عسكريّاً، مضيفاً "السعودية جاهزة لتقديم المليارات لإسرائيل لضرب لبنان.. ونحن نتحدث عن معلومات".

 

نصر الله لفت إلى أن هناك كلاماً إسرائيلياً بأن حرب تموز/يوليو 2006 كانت بطلب سعودي، ذاكراً أن هناك نقاشاً اليوم بين الإسرائيليين بشأن طلب السعودية منهم ضرب لبنان عسكريّاً.

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=207&id=155732

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc