قانون جديد للمقاولين يوفر لهم المرونة..
17/02/2021



سيرياستيبس :

كشف نقيب المقاولين أيمن ملندي  أن مشروع قانون المقاولين المتوقع إقراره قريباً سيتضمن تعديل نظام المهنة بحيث يواكب مرحلة اعادة الاعمار ويعطي مرونة لآلية عمل المقاولين . إضافة إلى إعادة تنظيم البيت الداخلي للمقاولين من ناحية تنظيم إجراءات انتخابات وآليتها ،وعدد المجالس و الفروع في المحافظات

وأكد أن القانون الجديد يعالج حالة استراتيجية دائمة للمقاولين ويوضح آلية ارتباط النقابة مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

كما أشار إلى أن بعض المعوقات التي يعاني منها المقاولون لا زالت مستمرة ومنها معاناتهم مع الشركات الانشائية التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان إذ أنها لا تلتزم بتصنيفها وتتقدم مشاريع لا يحق لها التقدم إليها وفق التصنيف الذي تتمتع به لكن يتم التعاقد بالتراضي معها الأمر الذي يترك القطاع الخاص بلا أي فرصة للعمل، منوهاً بالتعاون الكبير من قبل الحكومة والوزارة، ووزير الأشغال العامة والإسكان شخصياً بخصوص التوصل لحل سليم لهذا الموضوع.

يذكر أن الشركات الإنشائية التابعة لوزارة الأشغال العامة و الإسكان تتمتع بتصنيف عالمي مرتبة جيد ما يعني أنها يجب أن تلتزم بالمشاريع التي لا تقل كلفتها عن ٥٠ مليون ليرة سورية.

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=207&id=186575

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc