الاصرار على مزامنة الأزمات .. وزارة التجارة الداخلية ترفع سعر الاسمنت في ليل آخر ؟
01/04/2021





أسعار الإسمنت في سورية ترتفع مجدداً | B2B-SY
دمشق - سيرياستيبس :
بينما تصر وزارة  التجارة الداخلية على أن ارتفاع الاسعار في السوق وهمي وتتعهد كل يوم بمكافحة الغلاء.. لاتوفر جهدا ولا فرصة تحت جنح الظلام لرفع اسعار المواد المدعومة وتلك المنتجات التي تصنعها الدولة ويحصل عليها المواطن بسعر مدعوم , مع الاصرار على مزامنة الأزمات مع بعضها بما يزيد من إرهاق المواطن ,  وأخر قرار كان ليل أمس وتجلى برفع سعر الاسمنت ..
لابأس من رفع الاسعار ويجب تصحيحها طالما أن هناك سوق سوداء , ولكن لماذا هذا الاصرار على اختبار الوقت الخطأ .. لماذا هذا الاصرار على مزامنة الازمات مع بعضها انتظروا لتنتهي ازمة الوقود والنقل وسعر الصرف  خاصة في هذه الظروف الصعبة لماذا لاتحسنون اختيار الوقت المناسب والاخراج المناسب ..
يقول الخبر :  أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم قراراً يقضي بتعديل سعر الطن من مادة الاسمنت الأسود المعبأ والفرط المنتج لدى معامل المؤسسة العامة للاسمنت ومواد البناء.. وبحسب القرار فقد اصبح سعر طن الاسمنت البورتلاندي عيار 32,5 المعبأ للمستهلك ب / 150,000/ ليرة سورية والفرط ب/ 125,900/ الف ليرة سورية فيما اصبح سعر الطن الواحد من الاسمنت البورتلاندي عيار 42,5 المعبأ للمستهلك ب / 181/ الف ليرة سورية والفرط ب/ 154,950/ ل.س وياتي هذا التعديل نتيجة ارتفاع تكاليف الانتاج للشركات والمعامل التابعة للمؤسسة العامة للاسمنت ومواد البناء.
 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=207&id=187107

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc