ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/10/2021 | SYR: 20:11 | 28/10/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




  كاتبة إيرلنديّة ترفض ترجمة ناشر إسرائيلي لروايتها
13/10/2021      



 

   
سيرياستيبس :

قالت الكاتبة الإيرلندية سالي روني، اليوم، إنها رفضت طلب ناشر إسرائيلي ترجمة روايتها الأخيرة إلى العبرية كجزء من مقاطعة ثقافية على أساس «معاملة إسرائيل العنصرية للفلسطينيين».


وقالت روني إنها «لا تشعر بأنه سيكون من الصواب» قبول عقد مع شركة إسرائيلية «لا تنأى بنفسها علانية عن الفصل العنصري، وتدعم حقوق الشعب الفلسطيني التي نصّت عليها الأمم المتحدة».

وقالت الكاتبة في بيان، إن ترجمة كتابها الأخير «إين أنت أيها العالم الجميل؟» إلى العبرية ستكون بمثابة «شرف لها»، مضيفة «لكن في الوقت الحالي، اخترت عدم بيع حقوق الترجمة هذه لدار نشر مقرها إسرائيل».

وقالت روني، نقلاً عن تقارير منظمات حقوقية، «إن نظام الهيمنة والتمييز الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين يتوافق مع تعريف الفصل العنصري بموجب القانون الدولي».

وأضافت إنها تدعم حركة «المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS)»، التي تستهدف الشركات والمؤسسات «المتواطئة... رداً على نظام الفصل العنصري وغيره من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان».

وقالت روني إن حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات أنشئت «على أساس نموذج المقاطعة الاقتصادية والثقافية التي ساعدت على إنهاء الفصل العنصري في جنوب إفريقيا».

ولدى روني، المولودة في بلدة كاسلبار بغرب إيرلندا، عدد كبير من القرّاء المتعلقين بها وممن يتتبّعون أخبارها ومنشوراتها. وتهيمن أعمالها التي تروي قصصاً عن الشباب على الخطاب الأدبي بشكل مستمر.

وتُرجم إلى العبرية كتاباها السابقان «محادثات مع الأصدقاء»، و«أناس عاديون» الذي أدرج في قائمة الكتب المرشحة لجائزة بوكر الأدبية في عام 2018 وباعت منه أكثر من مليون نسخة. وتحوّل الكتاب إلى دراما تلفزيونية حازت عدّة جوائز.

وقد نُشر كتاب «أين أنت أيها العالم الجميل؟»، في أيلول، وسرعان ما تحوّل إلى أحد أكثر الكتب مبيعاً في المملكة المتحدة وإيرلندا.
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس