ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 06:16 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وزير السياحة يوضح إطار عمل مكاتب السياحة في موسم الحج ؟
02/04/2024      


سيرياستيبس :

بين وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن عمل مكاتب السياحة المختصة بالحج والعمرة يبدأ بعد الانتهاء من التسجيل على المنصة المخصصة لذلك وصدور القوائم بالأسماء المقبولة لأداء فريضة الحج وتنظيم الأفواج من وزارة الأوقاف، موضحاً أن عمل هذه المكاتب ينحصر في تقديم الخدمات اللوجستية من رحلات طيران ونقل وحجوزات فندقية وإطعام، على حين يبقى الإشراف التنظيمي والإداري والشرعي والديني لرؤساء الأفواج الذين تتم تسميتهم من وزارة الأوقاف.

و أشار مرتيني إلى أنه لا يوجد أي حصرية لأي مكتب سياحي بمعنى أن المجال مفتوح ومتاح لجميع المكاتب السياحية المختصة في مجال الحج والعمرة المشاركة في هذا النشاط، مؤكداً أنه تم وضع آلية محددة بالتعاون بين وزارات الأوقاف والداخلية والصحة إضافة إلى وزارة السياحة.

وأوضح أنه يحق للمكتب أن ينظم رحلات للراغبين لتقديم الخدمات اللوجستية أي إن هذه المكاتب ليس لها علاقة بأي دور إداري وتنظيم الأفواج وتسمية رؤساء هذه الأفواج سيكون من وزارة الأوقاف حصراً، مضيفاً: يحق للمواطن أن يسافر لأداء فريضة الحج بعد قبول اسمه من وزارة الأوقاف من دون أن يلجأ إلى مكتب سياحي لتقديم الخدمات له ولكن تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وأكد مرتيني أنه لا يحق لأي مكتب سياحي مختص بالحج والعمرة أن يعلن عن أي رحلة قبل صدور القوائم الاسمية، مؤكداً أن أي مكتب يعلن قبل ذلك فإن الإجراءات ستكون رادعة، ومشيراً إلى أن الوزارة لن تمنح أي موافقة لأي مكتب سياحي مختص بالحج والعمرة بتنظيم الرحلات من الناحية اللوجستية قبل صدور الأسماء المقبولة من وزارة الأوقاف.

وشدد مرتيني على أصحاب المكاتب السياحية عدم المخالفة والعمل ضمن القوانين والأنظمة النافذة حتى لاتضطر إلى اتخاذ إجراءات التي سوف تكون رادعة بحق المخالفين، مجدداً تأكيده أن عمل هذه المكاتب يكون تحت إشراف وزارة الأوقاف أي بعد أن تصدر القوائم، وذلك حتى تسير إجراءات أداء فريضة الحج على أكمل وجه.

ولفت إلى أن الإدارات المعنية في المملكة العربية السعودية أرسلت مجموعة من الاشتراطات الصحية والتي يتم الإشراف على حسن تطبيقها من قبل وزارة الصحة، مؤكداً أن الوزارة عممتها على غرف ومديريات السياحة من أجل الالتزام بها.

وأعلنت أمس الشركة السورية للاتصالات إطلاق خدمة تسجيل طلب الحج بدءاً من صباح يوم أمس وحتى التاسع من الشهر الحالي من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك، موضحة أنه يمكن للراغبين التسجيل على هذه الخدمة من بوابة المعاملات الإلكترونية الداخلية أو مباشرة من خلال مراكز الإدارة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها المنتشرة في المحافظات ومراكز السجل المدني.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أمس الأول عن البدء بتسجيل طلبات أداء فريضة الحج على المنصة الإلكترونية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس