ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/06/2021 | SYR: 20:32 | 19/06/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 لبنان أول بلد عربي يعاني «التضخم الجامح..
31/08/2020      


 

  

سيرياستيبس :

أظهرت أحدث بيانات رسمية أن معدل التضخم في لبنان قفز إلى 112.4 % على أساس سنوي في تموز وسط انهيار اقتصادي، حتى قبل الانفجار المدمر الذي ضرب مرفأ بيروت في وقت سابق من الشهر الماضي وفاقم أزمة مالية عميقة.

ووفقاً للبروفسور ستيف هانكي أستاذ علم الاقتصاد التطبيقي بجامعة جونز هوبكنز، فإن لبنان أصبح أول بلد في المنطقة يعاني تضخماً جامحاً في تموز. وأظهرت أرقام من إدارة الإحصاء الحكومية أن التضخم في لبنان، الذي اشتدت محنته منذ أن تخلف عن سداد دين سيادي في آذار، ارتفع إلى 89.74 % على أساس سنوي في حزيران من 56.53 % في أيار. وصعد مؤشر أسعار المستهلكين 11.42 % في تموز مقارنة مع الشهر السابق.

وقال مصدر رسمي لبناني الأسبوع الماضي إن مصرف لبنان المركزي يمكنه أن يدعم الوقود والقمح والأدوية لمدة ثلاثة أشهر فقط مع استمرار تضاؤل احتياطيات النقد الأجنبي التي انخفضت بالفعل إلى مستويات حرجة. وقال رياض سلامة حاكم مصرف لبنان، إن البنك المركزي لا يمكنه استخدام احتياطيّه الإلزامي لتمويل التجارة بمجرد بلوغه الحد الأدنى. والمحادثات مع صندوق النقد الدولي حول إنقاذ مالي متعثرة بسبب عدم تحقيق تقدم نحو إصلاحات يطالب بها دائنو لبنان منذ وقت طويل للتغلب على فساد وسوء إدارة مترسخين وخلاف داخلي حول حجم خسائر مالية ضخمة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس