ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/06/2022 | SYR: 22:58 | 25/06/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 قطاع التأمين في سورية زادت 80 %
السورية العامة تتصدر المشهد ب 47.6 مليار ليرة
23/04/2022      



هيئة الإشراف على التأمين تكشف بعض مؤشرات تقريرها السنوي عن العام 2021

    سيرياستيبس : 

نشرت هيئة الإشراف على التأمين جزء من التحليل الفني والمالي لبعض المؤشرات التي يتضمنها التقرير السنوي لقطاع التأمين عن عام 2021، الذي سيصدر غداً بحسب بيان الهيئة عبر صفحتها في فيسبوك.

وبينت الهيئة أن قطاع التأمين شهد خلال  العام 2021 نمواً ملحوظاً في الأقساط بنسبة قاربت 80% عن العام الماضي بقيمة /90,6/ مليار ليرة سورية، كان للمؤسسة العامة السورية للتأمين الحصة الأكبر منها /47,6/ مليار ليرة سورية بنمو /54%/ .

ولفت بيان الهيئة الى أن الشركات الخاصة بلغت أقساطها /43/ مليار ليرة سورية بمعدل نمو /121%/ عن العام الماضي وذلك نتيجة زيادة أسعار التأمين لأغلب الفروع وزيادة الإنتاج (عدد الوثائق) حيث نمت بمعدل /104%/ ليصل عددها إلى حوالي /246/ ألف وثيقة، يعود السبب الأساسي في ذلك، إلى قرار الهيئة بزيادة حصة الشركات الخاصة من إجمالي التأمين الإلزامي للسيارات .

وبحسب الهيئة: "زادت حصة الشركات الخاصة من عقود تأمين السيارات الإلزامي، ففي هذا العام ارتفعت أعداد وثائق السيارات الإلزامي إلى حوالي /197/ ألف وثيقة لتشكل ما نسبته 80% من إجمالي عدد الوثائق، في حين أن نسبة النمو في أعداد الوثائق بدون الإلزامي كانت فقط 27% .

وكشفت الهيئة: ان "أكبر نمو للأقساط موزعة على الفروع كان في فرع تأمين السفر وذلك بسبب عقد تأمين الشركة السورية للإدارة الفندقية لمجموعات السياحة الدينية، يليه فرع تأمين الهندسي وذلك بسبب زيادة أقساطه عند المؤسسة العامة السورية للتأمين والتي تستحوذ على النسبة الأكبر منه، حيث أن التأمين الهندسي للمشاريع الحكومية حصري لدى المؤسسة.

وأقل نمو للأقساط كان في فرع إلزامي السيارات بنسبة /43%/ وذلك بسبب ثبات التعرفة والتي تم زيادتها في شهر آب من العام السابق .

وأكبر نمو بالأقساط في الشركات الخاصة كان لدى الشركة المتحدة للتأمين وذلك بسبب زيادة أقساطها في فرع تأمين السفر، وأقل نمو كان في شركة التأمين العربية نتيجة عدم تجديد عقد تأمين صحي كان موجود في العام السابق .

واشارت الى ان الانخفاض بالأقساط كان في الشركة السورية الوطنية للتأمين حيث انخفضت بنسبة 29% عن العام الماضي وذلك بسبب عدم تجديد تأمين عدد من أكبر عقود التأمين الصحي في البلد .

ووفقاً لتقرير الهيئة: "بلغت حصة المعيد من الأقساط 27%، حيث تنخفض إعادة التأمين في بعض فروع التأمين، كما أن عدة شركات لا تعتمد على إعادة التأمين في فرع التأمين الصحي، وقد تفاوتت هذه النسبة بحسب الشركات إذ كانت 58% في الشركة السورية العربية للتأمين، 53% في الشركة السورية الدولية (آروب)، 42% في كل من شركة المشرق العربي للتأمين وشركة أدير للتأمين، في حين لم تتجاوز 11% في شركة الاتحاد التعاوني (سولدارتي)، بينما بلغت نسبة عمولات الإسناد المقبوضة من الإعادة 20% أغلبها لدى الشركة السورية الكويتية للتأمين حيث يوجد لديها اتفاقيات إعادة جيدة مقارنةً بباقي الشركات .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


معرض حلب


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس