ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 19:43 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 الاضرار البشرية للزلزال قد تصل الى 20 مليار دولار
2 مليار دولار في الخليج ومثلها في أوربا الأموال السورية المجمدة في الخارج :
21/02/2023      


سيرياستيبس :

كشف الدكتور علي كنعان، الأستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق، أنه وخلال سنوات الأزمة حدث شرخ كبير بين الكوادر الحكومية وبين الجامعة والهيئات العلمية، وهو شرخ يستمر اليوم مع وقوع الزلزال، مشيراً إلى أنه في كلّ دول العالم هناك تكامل بين الأكاديميين والفريق الحكومي، أما في سورية فرجل الحكومة يعتبر نفسه صاحب القرار، ولا داعي لأن يتدخل أحدد بشؤونه!

وأوضح كنعان  أن هناك أيضاً مشكلة تتمثل في محاولة الحكومة التخفيف من وقع الزلزال، خاصة وأننا حالياً في واقع يتطلّب منّا إظهار الزلزال مع تضخيمه، لكي يساعدنا الآخرون، ولكن هناك حكوميون وإعلاميون يتعمدون التهوين من هول الحدث، وهو حدث طبيعي لا سياسي ولا اقتصادي، ولا علاقة لأحد به، فيما المطلوب الإعلان والتصريح الكامل عن أعداد الجرحى والمصابين، وبالتالي تقدير تكاليف علاجهم، وهذا التقدير يقوم به الخبراء والأكاديميون وليس الموظف الحكومي وحده.

وطالب كنعان برفع العقوبات عن سورية، مشيراً إلى ضرورة رفع الحجز عن الأموال السورية في الخارج، وهي مبالغ كبيرة، ففي الخليج يوجد 2 مليار دولار، وفي أوروبا هناك ما يقارب الرقم ذاته. وقال كنعان: نحن لا نحتاج فقط إلى ألبسة وأغطية وأغذية، بل نحتاج أيضاً أموالاً لتمويل مواد إعادة بناء وترميم آثار الزلزال.

وحول تكاليف إصلاح آثار الزلزال، توقع كنعان أن تتجاوز الـ 10 مليارات دولار بشرياً وبنية تحتية وإعادة تأهيل المنازل والأبنية وحتى الأفراد الذين تضرروا وتشردوا وأصبح عدد غير قليل منهم بحاجة لأطراف صناعية، وفي حال وجدت معطيات وأرقام دقيقة عن عدد الشقق والبيوت المدمّرة والجسور والطرقات والبنية التحتية المدمرة، قد نحتاج لرفع الرقم إلى أكثر من ذلك.

مادلين جليس


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس