ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 06:52 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 الضرائب تحدد نسب الأرباح الصافية للصيادلة بـ4.5 بالمئة …
31/03/2024      



سيرياستيبس :

عممت هيئة الضرائب والرسوم القرار رقم 2873 المتضمن توحيد نسبة الربح الصافية لكل فعاليات مهنة الصيدلة بما فيها الوصفات الطبية على التأمين والوصفات الطبية للنقابات بنسبة ربح صافية قدرها /4.5/ بالمئة من رقم العمل للمكلفين الملتزمين باستخدام آلية الربط الإلكتروني.

 و بين مدير عام الهيئة منذر ونوس أن هذا التعميم يأتي في إطار التنسيق مع النقابات والاتحادات والجمعيات الحرفية وبهدف التطبيق الأمثل للربط الإلكتروني لاسيما مكلفي مهنة الصيدلة ومكلفي مهنة صياغة وبيع الحلي والمجوهرات والأحجار الكريمة لدى مديرية مالية محافظة دمشق الملزمين باستخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة بموجب القرارات رقم /382/، /383/ الصادرة مع نهاية شهر شباط الماضي.

كما بين أنه تم منح مهلة إضافية لكل من مكلفي مهنة الصيدلة ومكلفي مهنة الصياغة لدى مديرية مالية محافظة دمشق بغية استكمال إجراءات الربط حتى نهاية شهر نيسان المقبل من العام الجاري 2024.

وأن الإدارة الضريبية تؤكد استمرار العمل على زيادة عدد تطبيقات البرامج المحاسبية التي تعمل على الموبايل من دون الحاجة لنسخة برامج على الحواسب الشخصية وذلك بهدف تخفيض التكاليف اللوجستية لعملية الربط الإلكتروني بالنسبة لبعض الصيادلة الذين لا تتوافر لديهم تجهيزات حاسوبية وليس لديهم الإمكانية لتأمينها حالياً، كما تؤكد على استمرار التنسيق لمعالجة المشكلات التي تعترض الإخوة المكلفين في معرض تطبيق قرارات الإلزام بالربط الإلكتروني.

كما أوضح المدير العام أنه حتى نهاية العام الجاري 2024 سيتم العمل على إنجاز نسبة مهمة من الربط الإلكتروني مع مكلفي الدخل المقطوع وأن عدد البرامج (برامج وتطبيقات الربط الإلكتروني) المتاحة في السوق تجاوزت 60 برنامجاً حصلت على اعتمادية من هيئة الضرائب والرسوم وتقدم خدمات حسب خصائص كل برنامج.

وفي سؤال  عن ربط عمل هذه الشركات (شركات تصميم البرامج المحاسبية) مع الإدارة الضريبية أكد المدير العام أنه تم إلزام هذه الشركات بالربط الإلكتروني مع الإدارة الضريبية وهو من شروط ترخيص العمل وأنه لا يمكن إلا أن يتم إلزام شركات تصميم برامج وتطبيقات الربط الإلكتروني من دون أن تكون هي نفسها (الشركات) ملزمة بالربط الإلكتروني مع الإدارة الضريبية.

وكان في تصريح سابق للوطن اعتبر المدير العام أن الربط الإلكتروني هو (اختياري) للمكلفين الذين لم يتم إلزامهم بالربط الإلكتروني.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس