ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/06/2024 | SYR: 23:05 | 20/06/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وزعت أرباح بنسبة 100% على شكل أسهم مجانية
المتحدة للتأمين الأولى بين الشركات الخاصة في الأرباح والأقساط والأعلى في رأس المال ب 12 مليار و 600 مليون
02/05/2024      

 




سيرياستيبس :

عقدت الشركة المتحدة للتأمين اجتماع هيئتها العامة غير العادية يوم الثلاثاء الموافق 30/04/2024 في فندق الشيراتون بدمشق.
بحضور السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة والمدير العام التنفيذي، والسادة المساهمين بنسبة 90.1 %، وبحضور ممثلين عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وهيئة الأوراق والأسواق المالية وهيئة الإشراف على التأمين.
وقد وافقت الهيئة العامة على توزيع أرباح بشكل أسهم مجانية بنسبة 100% ليصبح رأسمالها 12 مليار و 600 مليون ل.س. حيث باتت تمتلك أعلى رأسمال لشركة تأمين خاصة في سورية، وتتصدر شركات التأمين الخاصة في الأرباح والأقساط والإنتاج.
بلغت حصة الشركة المتحدة للتأمين السوقية 19.35% من إجمالي إنتاج السوق التأميني (باستثناء إنتاج المؤسسة العامة السورية للتأمين)، وحصة سوقية بلغت 19.14% من اجمالي انتاج السوق بعد استثناء تأمين السيارات الإلزامي، وفي الاجتماع تمت المصادقة على البيانات المالية لعام 2023، والمصادقة على خطة عمل عام 2024.
وكان واضحاً الرضى الكبير للمساهمين الذي عبروا عن ثقتهم بالشركة المتحدة للتأمين التي حافظت على أموالهم وقامت بتنميتها بشكل صحيح ومتوازن.
وكان لافتاً خلال حديث عدد من المساهمين عن إعجابهم وتقديرهم لإدارة الشركة ونتائجها وأعمالها.
وأهم ما جاء في كلمة رئيس مجلس الإدارة السيد مروان عفاكي:
"- لقد وعدناكم في العام الماضي أننا لن نترَجًل عن المقدمة، وها نحن نعود مرةً جديدة لنقف أمامكم ونعلن أن الشّركة المتّحدة للتأمين استطاعت أن تحتلّ المرتبة الأولى وللسّنة الثّالثة على التوالي بين شركات التأمين الخاصّة سواءً بالأقساط أو بالأرباح ووفقاً لنتائج أعمال قطّاع التأمين السوري لعام 2023.
-وبما أنّ التّعامل مع الرقم يُمثّلُ الأصدق تعبيراً عن الحقيقة، فأرقامنا في الشركة المتحدة للتأمين كما لاحظتم ولمستم تعبّر عن صدق مانقوله وما نفعله.
- لولا العمل الجماعي وروح الفريق و وضع مصلحةِ الشركة أولاً ما كُنّا لننجح، ونكونَ اليوم معاً في موقع الإعلان عن الأرباح وتوزيعها .. لذلك فإنّه من واجب كل مساهمٍ اليوم أن يدعم الشركة ويقف إلى جانبها وأن يكون عوناً مسانداً لها ."
وأهم النقاط التي جاءت في كلمة المدير العام السيد مالك شفيق البطرس:
"- تعمل الشركة المتحدة للتأمين و قطاع التأمين في سورية بشكل عام ضمن ظروف استثنائية يعلمها الجميع، ولكن استطاعت الشركة المتحدة للتأمين ضمن جميع هذه الظروف الاستمرار بعملها و تحقيق أفضل النتائج و أن تبقى الخيار الأول لمعظم طالبي التأمين وأن تكون العلامة الفارقة في سوق التأمين السوري، كل هذا قد تحقق بفضل عمل فريق الشركة المتحدة للتأمين الذي لم يوفر أي جهد لتحقيق هذا النجاح، وأيضاَ بتعاون و دعم مستمر من رئيس و أعضاء مجلس الإدارة على كافة الصعد، لتنجح الشركة بتجاوز جميع المعوقات والصعوبات و تخرج من عام 2023 بنتائج رائعة وبربحية ممتازة لحملة الأسهم في الشركة و خدمة مميزة تقدمها لحملة الوثائق.
بالنسبة لخطة العمل لعام 2024 فقد تم وضعها لتحقيق موازنة تقديرية مدروسة ومتفائلة ومن المؤكد أنها مرتبطة بشكل وثيق مع ما تم تحقيقه في عام 2023 كونها استمرار لخطة عمل 2023 وبنفس الوقت هي جزء من تصور ورؤية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للأعوام الثلاثة القادمة وبالأخص عام 2025. "






طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس