ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/06/2024 | SYR: 21:23 | 20/06/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 هذه الأيام .. السوريون لايشترون ولايبيعون إلا للحالات الطارئة
أطنان محفوظة في البيوت .. خبير : الذهب هو الوعاء الادخاري الرئيسي عند السوريين
24/05/2024      



 

دمشق   - رؤيا صالح - خاص لسيرياستيبس : 
  

أكد صاغة في مدينة دمشق وتحديدا في منطقة  القصاع و شارع 29 أيار أن حركة البيع والشراء شبه متوقفة بمعنى أن السوريين لايبيعون ولايشترون إلا للحالات الطارئة , مشيرين الى أن السبب هو توقع مزيد من الارتفاع في أسعار الذهب محلياً وبالتالي قد يكون الميل نحو الشراء أكثر مما هو نحو البيع  .. 
وأضافوا أن التوقعات تشير فعلا الى حدوث المزيد من الارتفاع وبالتالي أثبت الذهب أنّه الوعاء الادخاري الاهم والأكثر أمانا حتى أنه يسبق الدولار , ولم يتوقع الصاغة أن يعود الذهب ويتراجع في السوق المحلية وإن حدث فسيكون ضمن هامش قليل لايغري للبيع والتخلي
 
وأوضحوا لسيرياستيبس :  أن اعتبار الذهب كوعاء ادخاري يتفوق على الدولار وحتى على العقارات نظرا لسهولة تسييله والاحتفاظ به وتأمينه .. مشيرين الى أن السوريين يملكون في بيوتهم أطنان من الذهب لو تحسن المناخ الاستثماري وأصبح آماناً وغير معقد فإن جزء مهم وكبير من هذا الذهب سيتم تسييله وضخه في قنوات استثمارية , آملين  أن تخطو الحكومة السورية في هذا الاتجاه بمعنى تحسين المناخ الاستثمار الى القدر الذي يمكن معه استقطاب الذهب والدولار الموجود في بيوت السوريين ,  ومؤكدين أن ذلك الذهب والدولار هو بكميات قادرة على أن تُحدث فرقا في  تحريك البلد استثماريا وانتاجياً والنهوض باقتصادها  

الخبير الاقتصادي عمار يوسف قال لسيرياستيبس :  أن الذهب اليوم هو المستقطب الرئيسي للسوريين للحفاظ على مدخراتهم وأموالهم نظرا لسهولة تسييله والاحتفاظ به وأيضاً لسهولة الحصول عليه مقابل تعقيد عمليات شراء الدولار وخضوعه لقواعد السوق السوداء هذا عدا عن القوانيين التي تقيد وتجرم بيع وشراء الدولار والتعامل به
مشيراً الى أن ميل السوريين لشراء العقارات قد تراجع بشكل كبير ليس نتيجة ارتفاع الاسعار فقط بل لصعوبة تسييله ولوجود قوانين مقيدة لعمليات الشراء و تواضع الآجارات الشهرية قياسا الى سعر العقار.
 

هذا وكان  سعر الذهب في السوق المحلية ارتفع أمس 10 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد عيار 21 قيراطاً عن السعر الذي سجله يوم أمس الأول.

وحسب النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة بدمشق، يوم أمس سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع مليوناً و26 ألف ليرة سورية، وسعر شراء مليوناً و25 ألف ليرة سورية، في حين سجل الغرام عيار 18 سعر مبيع 879429 ليرة وسعر شراء 878429 ليرة.

وحددت الجمعية سعر مبيع الأونصة عيار 995 بـ36 مليوناً و800 ألف ليرة وسعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 بـ8 ملايين و500 ألف ليرة.

 وارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، أمس الإثنين، مع تعزز التوقعات بأن المجلس الفدرالي الأميركي قد ينفذ أول خفض لأسعار الفائدة قريباً، في حين ارتفعت الفضة إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 11 عاماً.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 2448.98 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 06:14 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 2449.89 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.5 بالمئة إلى 2453.20 دولاراً.

وظل مؤشر الدولار ضعيفاً، ما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأميركية أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

 

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس