وزارة الصحة: تسجيل 38 إصابة بفيروس كورونا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/09/2020 | SYR: 09:40 | 19/09/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




orient2015

 أعضاء مجلس الشعب يتعهدون بتحسين معيشة المواطن
آلان بكر .. هدفنا تصويب عمل المفاصل الحكومية التي نرى فيها إهمالاً وفساداً وتقصيراً
28/08/2020      


سيرياستيبس :
أطلق العديد من أعضاء مجلس الشعب بعد أدائهم للقسم الدستوري ظهر اليوم الإثنين وعوداً بالعمل على تحسين الواقع المعيشي وتأمين المواد الأساسية للمواطنين وتخفيف معاناتهم في ظل هذه الظروف الصعبة.
وأدى أكثر من 160 عضواً القسم الدستوري في الجلسة الافتتاحية للدور التشريعي الثالث للمجلس، التي ترأسها أكبر الأعضاء سناً وهو عبد الحميد أسعد الظاهر، على أن يؤدي البقية القسم يوم غد الثلاثاء.
وقال النائب آلان بكر: سنعمل في هذا الدور بنفس الحماسة بل أكثر من الدور الثاني على تخفيف معاناة المواطن، بنقل همومه بشكل حثيث وجدي ونعمل على إيجاد الحلول للمشكلات التي نطرحها.
وفي تصريح  أضاف بكر: هدفنا تصويب عمل بعض المفاصل الحكومية التي نرى فيها إهمالاً وفساداً وتقصيراً وزيادة في معاناة المواطنين.
وشدد النائب عارف الطويل في تصريح :  على ضرورة أن يعمل أعضاء مجلس الشعب على تأمين المستلزمات التي فرضتها الظروف الحالية للمواطنين، موضحاً أن تأمين المستلزمات يلزمها حالة إسعافية يكون برنامجها الأول موضوع المعيشة، من ضبط الأسواق من الغلاء والاحتكار، ومن ثم التفكير في الخطط الإستراتيجية الأخرى.
وأكدت زميلته عروبة محفوض، أن هناك العديد من الأهداف يجب السعي لها، منها دعم المواد الأساسية والتأكيد أن لقمة عيش المواطن خط أحمر، مشيرة إلى أهمية دور الشباب وتأمين فرص عمل لهم.
وقالت زميلتها نهى محايري: بكل تأكيد الأولويات هي العمل على تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتطوير القوانين والأنظمة لتصبح مواكبة للعصر.
ورأت النائب شريفة زريقة، أنه ليس فقط مهمتنا الإشارة إلى الخلل، بل إيجاد حلول منطقية لتنفيذها، ضمن الإمكانات المتاحة، لافتة إلى أن المواطنين يعقدون آمالاً كثيرة على الدور التشريعي الثالث، رغم أنه يوجد هناك قسم يعتقد أن المجالس السابقة لم تقدم شيئاً للمواطن، لأنه من الممكن أنهم ليسوا مطلعين على عمل المجلس أو أنهم كانوا يتأملون أكثر من ذلك.
و أضافت زريقة: سنحاول إيجاد حلول واستنباط قوانين تلامس هم المواطن، وتكون من أجله وليس قيداً عليه.
ولفت زميلها بشار مطلق إلى أنه لا شك بكون الأولوية هي العمل مع الحكومة على تحسين واقع معيشة المواطن والواقع الاقتصادي والزراعي، مشيراً إلى أن هناك أموراً كثيرة بحاجة إلى متابعة مع الحكومة لتلبية احتياجات المواطنين
محمد منار حميجو


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس