ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:04/09/2024 | SYR: 21:23 | 04/09/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

  رسالة من امرأة الى رئيس الحكومة
من لديه ثلاثة أطفال في المدرسة كيف يستطيع تدبّر أمره
24/08/2021      




دمشق - سيرياستيبس :

قدم ممثلو العمال مجموعة من المداخلات خلال اجتماع الحكومة أمس مع مجلس إدارة اتحاد العمال في في سورية

وهذه ابرز المداخلات

 

مداخلات ممثلي عمال حمص حافظ خنصر ونزار العلي كانت بسقف مرتفع، بعد أن نقل العلي رسالة من امرأة حمصية إلى الحكومة، تسأل: من لديه ثلاثة أطفال في المدرسة كيف يستطيع تدبّر أمره.

 

وتساءل العلي: أين تذهب مليارات الليرات في زراعة حمص مخصصة لأعمال الاستعداد لدرء الحرائق، حيث إنه وحتى نهاية حزيران لم تنجز المديرية سوى 40 بالمئة من خطتها، وهناك العشرات من الآليات الهندسية والتركسات، ولكنها لا تقوم بفتح خطوط حماية للحراج إنما تعمل في المزارع الخاصة. كما استغرب تكرار الحرائق في الأماكن ذاتها في مصفاة حمص.

 

حافظ خنصر عاد لقرع ناقوس الخطر في تسرّب أغلب عمال معمل الأسمدة الذي كان فيه 1800 عامل قبل أن تديره شركة استثمارية، وكان الاتفاق ينص على أن تحتفظ الشركة بــ85 بالمئة من العمال القائمين على رأس عملهم، مشيراً إلى أنه استقال منهم حتى الآن 400 عامل وعادوا للتعاقد مع الشركة ذاتها، وانتقل 1400 عامل آخرون إلى مؤسسات وزارة الصناعة الأخرى.

 

ونبّه خنصر إلى وجود 40 باص نقل داخلي في حمص جاهزة للعمل ولكنها متوقفة بسبب عدم وجود سائقين، حيث يوجد في المحافظة 114 باص نقل داخلي ولا يوجد سوى 64 سائقاً في الشركة.

 

بدوره طالب رئيس اتحاد عمال الرقة بعدم إلزام 150 عاملاً في شركة التعمير لأخذ إجازة بلا أجر من قبل مدير الفرع، إضافة لوجود 650 عاملاً في فرع الحبوب في الرقة لم يقبضوا رواتبهم منذ العام الماضي.

 

بينما طلب نائب رئيس الاتحاد العام للعمال رفيق علوني بشرح خطة الحكومة في موضوع الدعم الاجتماعي لأن فئة العاملين في الدولة أصبحوا دون خط الفقر.

 

وطالب رئيس اتحاد عمال دمشق عدنان الطوطو بإعادة تفعيل دوائر الصحة والسلامة المهنية التي ترهّلت خلال الأزمة بشكل كبير ما أدى إلى الكثير من الأضرار على العمال نتيجة الأعمال الخطرة، وسأل عضو الاتحاد العام طلال عليوي وزير التجارة الداخلية عن مبرر إضافة تكاليف على أجور النقل تحت عنوان مخاطر الطريق لشركات النقل بين المحافظات وخاصة المنطقة الشرقية.

 

رئيس الاتحاد المهني لعمال النسيج كشف عن وجود الكثير من العمال في الوحدات الإنتاجية التي افتتحتها شركة وسيم من دون أن يسجلوا في التأمينات ومن دون أي نوع من الضمان ولا مكافآت وأن أكثر العقوبات التي تفرضها شركة وسيم طالت هؤلاء العمال لأنهم من دون أي حماية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس