ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 16:12 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 الموعود ليس محروماً..!
28/11/2021      



“الموعود ليس محروماً”، عبارة اعتاد آباؤنا تردادها كناية عن الأمل والتفاؤل بالغد. وجامعة طرطوس موعودة منذ أن خُصّصت بسبعين هكتاراً من الأراضي لتكون مستقراً لتجمعات كلياتها، قبل عقدين وأكثر، بإنجاز مباني كليات الهندسة التقنية والآداب والمباني الإدارية التي تتبع لها، والبنى التحتية والطرقات والجسور والعبارات التي تصل شمال نهر الغمقة بجنوبه، وتشذيب وتجميل جانبي النهر الذي يخترق موقع الحرم الجامعي من شرقه لغربه، وقد أضيف لقائمة أجندة الكليات التي تنتظرها طرطوس وطلبتها على أحرّ من الجمر ثلاثة مشروعات مهمة دفعة واحدة، ضمّت مبنى لكلية الطب البشري ومشفى جامعياً ومبنى الجامعة الإداري رغم الظروف العصيبة التي تمرّ بها البلاد والعباد.
لكن المشكلة أن “ترموميتر” منسوب أعمال تنفيذ المشروعات المباشر به لا يزال متواضعاً جداً ولا يعكس حجم الآمال المعلقة على المشروع والحاجة الماسة التي تفرضها الحالة الراهنة ومفرزاتها وتوزع إن لم نقل تشتّت الطلبة بين عشرات -الأبنية المدرسية- التي خصّصت لتكون مقرات للكليات الجامعية المحدثة أو التي ستحدث.

من هنا فإنه من المهمّ تسريع ورفع وتيرة الإنجاز في هذا المشروع العملاق “الجامعة” كي لا يدخل “ثلاجة” الإمكانات والظروف الاقتصادية العاصفة وتوفر السيولة إلى آخر “الكوانة” التي حفظناها عن ظهر قلب.. فمن غير اللائق والمقبول بعد الآن الركون والقول إننا أنجزنا البنى التحتية للموقع وعدداً من المظلات الشمسية التي قيل إنها باتت بحاجة للصيانة من جديد!!.
ومن المفيد الإشارة والإشادة بما أنجزته جامعة طرطوس “الوليدة” وطلبتها المجدون وكوادرها التدريسية والإدارية الذين تمكنوا من منافسة
الجامعات السورية وغير السورية العريقة، الحكومية منها والخاصة، وتحقيق مراتب متقدمة، حيث استطاع طلبتها تبوّء المقاعد المتقدمة في تسلسل نسب النجاح وتحقيق أعلى المعدلات وتقريب موقع الجامعة على سلم تصنيف الجامعات العالمي. وهي برأينا كلها دوافع مهمّة لتعجيل ورفع نسب الإنجاز وتحويل الحلم إلى حقيقة.

البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس