ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:05/07/2022 | SYR: 00:20 | 05/07/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




Baraka16

 المهندسون المفرزون الى الوحدات الادارية بانتظار الاعتمادات للتعيين
وزير المالية : على الوحدات الإدارية تأمين الاعتمادات من إيراداتها الذاتية
10/05/2022      



سيرياستيبس :

مضى عام كامل على صدور قرار رئيس مجلس الوزراء القاضي بفرز المهندسين إلى الجهات العامة، ومع ذلك مازال العديد منهم ينتظرون المباشرة في الجهات المفرزين إليها بعد أن تقدموا بأوراقهم الثبوتية، وحجة تلك الجهات في عدم مباشرتهم هي عدم توافر الاعتمادات المالية لديها وعدم تخصيصها باعتمادات من الوزارة المعنية أو من وزارة المالية.

وضمن هذا الإطار يقول مجموعه من المهندسين (نحو 23) المفرزين العام الماضي إلى مجالس مدن القدموس وصافيتا والشيخ بدر بمحافظة طرطوس في شكوى تقدموا بها لـ«الوطن»: مازلنا بانتظار المباشرة منذ ذلك التاريخ حتى الآن بحجة وجود مشكلة في تأمين الاعتمادات المالية وكلما سألنا عن المباشرة يكون جوابهم لنا: بانتظار الاعتماد المالي.

وأضافوا: ومن خلال المراجعات المتكررة لتلك المجالس والمحافظة علمنا أنه تم إرسال أكثر من كتاب إلى وزارة الإدارة المحلية من أجل الاعتماد والمباشرة لكن كان يعود الجواب مع الرفض! فهل من المنطق والقانون أن يرفض تخصيص اعتمادات لنا؟

وختموا شكواهم برجاء متابعه الموضوع مع المحافظة ووزارتي الإدارة المحلية والمالية «فهذا حقنا المشروع ونحن بانتظار هذا التعيين منذ تخرجنا قبل أربع سنوات»..

رئيس مجلس مدينة القدموس أحمد بو حسون بين لـ«الوطن» أن المهندسين المفرزين لمدينة القدموس لم يباشروا بسبب عدم تخصيصهم بالاعتمادات اللازمة من قبل وزارة المالية وأضاف: تمت مخاطبة المحافظة مرة أخرى أمس بكتاب جديد، علماً أن وزارة الإدارة المحلية خاطبت وزارة المالية بتاريخ 21/2/2022 ولكن حسب ماعلمنا لم تخصص وزارة المالية الاعتمادات اللازمة.

وتابع: علمنا أن هذا الوضع ينطبق على مجلسي بانياس والشيخ بدر أما في المحافظة فقيل لنا إنه تمت مخاطبة وزارة الإدارة المحلية والبيئة من أجل تخصيص الاعتمادات لهؤلاء المهندسين البالغ عددهم 23 مهندساً وأن الوزارة خاطبت وزارة المالية من أجل رصد اعتماد قدره 253 مليوناً لعام 2022 لنحو 201 مهندس مفرزين لمجالس المدن بمن فيهم المفرزون إلى طرطوس وأن الوزارة لم ترصد الاعتماد حتى الآن.

وزارة المالية ترد

تواصلنا مع وزير المالية الدكتور كنان ياغي وسألته عن سبب عدم رصد الاعتمادات فأجاب بالقول: موازنات الوحدات الإدارية هي موازنات مستقلة عن الموازنة العامة للدولة، وأضاف: وبالتالي يجب تمويل الاعتمادات اللازمة لتعيين المفرزين من الإيرادات الذاتية للوحدات الإدارية وهذا ما أكدته كتب وزارة المالية لوزارة الإدارة المحلية

وأضاف ياغي: القانون المالي الجديد رفع الإيرادات الذاتية للوحدات الإدارية بشكل كبير وبالتالي المفروض أن هناك إمكانية لتأمين السيولة اللازمة لتعيين المفرزين.

ويبقى السؤال في ضوء ما تقدم هل يجوز أن يضيع حق هؤلاء المهندسين بين المجالس المفرزين إليها ووزارتي الإدارة المحلية والمالية؟

والى متى سيبقى هؤلاء بالانتظار؟

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


معرض حلب


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس