ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/06/2022 | SYR: 22:27 | 25/06/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




Baraka16

 طالبة تفقد مقعدها في الماجستير لـ “خطأ في القانون”!
11/05/2022      



سيرياستيبس :

تقدّمت الطالبة هـ. م، خريجة كلية العلوم قسم الفيزياء بجامعة “البعث”، بشكوى لجريدتنا، عرضت فيها للظلم الذي لحق بها، على حدّ قولها، والمتمثّل بحرمانها من حقها في مقعد الماجستير لمصلحة طالب من كلية الصيدلة، موثقة كلامها بصورةٍ عن أسماء المقبولين.

وبيّنت أن مشكلتها بدأت بتاريخ 16 كانون الثاني 2022 عندما تمّ إبلاغها بإلغاء اسمها لمصلحة طالب آخر معدّله أعلى من معدلها، كان قد اعترض على نتيجة المفاضلة، ليتمّ قبول طلبه عوضاً عنها، متسائلة: كيف يتمّ حرمان طلاب درسوا في الكلية نفسها، وهذا اختصاصهم الفعلي لمصلحة طلاب قادمين من كليات أخرى. وتشيرُ المحمد إلى أن قانون مفاضلة ذوي الشهداء يمنح مقعداً واحداً فقط لكل كلية، وأن الأحقية في هذه الحالة تكون لمصلحة الكلية نفسها.

ولفتت إلى أن النصّ القانوني واضح، يؤكد قبول 2% لمصلحة الكلية نفسها، مؤكدةً عدم وجود أي نص قانوني يتضمن مقارنة معدل الفيزياء بالصيدلة، ومبينةً اختلاف وتناقض الردود التي وصلتها، وحمّلت الخطأ تارةً للموظف، وتارةً أخرى لخطأ يكمن في القانون نفسه، وفق ما جاء في ردّ الوزارة التي أكد المعنيون فيها أن 2% هي لمصلحة كل الطلاب، وليس لكل كلية.

وتتابع أنه تمّ تغيير مضمون النص حسب الحالة، على حدّ قولها، وأكدت تمسكها بحلمها في متابعة تحصيلها العلمي، في الوقت الذي يسعى فيه الكثير من الخريجين للسفر، وطالبت بإنصافها وتطبيق القوانين بشكل صحيح.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


معرض حلب


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس