ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/09/2022 | SYR: 03:22 | 30/09/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




Baraka16

 ولكن هل يملك سرور مصور لل 86 ..
محافظة دمشق تتوعد بهدم كل مخالفة بنيت بعد العام 2012 في المزة 86 !
31/07/2022      


 

سيرياستيبس :

أطلق عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق المحامي فيصل سرور تصريحات جديدة بخصوص التشدد في هدم المخالفات، تصريحات سرور جاءت متطابقة مع تصريحات لمحافظ دمشق الجديد طارق كريشاتي الذي بعيد تسلمه المنصب عزم المحافظة على هدم كل مخالفة ولو كانت مرصعة بالألماس.

سرور ووفقاً لما نقلته عنه صحيفة تشرين الرسمية أشار إلى وجود 21 منطقة مخالفات في دمشق وهي تعد كثيرة، مبيناً أنه مهما فعلت المحافظة فليس لديها القدرة على المتابعة والمراقبة لجميع هذه المخالفات، إضافة إلى ضعف ثقافة الشكوى لدى المواطن والتي لها دور في توسع المخالفات.

وقال سرور: أن المخالفات كثرت خلال فترة الحرب، حيث كانت الحاجة للسكن الآمن، وتم استغلال الفترة من قبل ضعاف النفوس لبناء المخالفات وتأجيرها أو بيعها للمهجّرين من المناطق الساخنة.

وأضاف سرور: "تم إصدار القانون 40 الخاص بالمخالفات والذي ينص على أن جميع المخالفات القائمة قبل 2012 ولدى أصحابها إثباتات (مشاهدات مثبتة، ساعة كهرباء وماء) من الممكن أن تتم عملية تسوية وضع لها مع المحافظة وهنا لا تتم عملية الهدم، مبيناً أن العديد من المخالفات لا تقبل التسوية ويجب هدمها مثل بناء على أملاك الدولة، كبناء غرفة في حديقة أو رفع ملحق أو بناء حائط وغيرها العديد، كما يمكن للمتضرر من البناء المخالف أن يرجع للقضاء ويلغي التسوية وقد حصل ذلك، حيث قام أحدهم برفع دعوى على أحد الأشخاص الذي قام بتسوية وضعه مع المحافظة وكسب الدعوى وبدورنا تبلغنا بالحكم وتم إلغاء التسوية والترخيص الذي تم منحه للمخالف .

أما بالنسبة لمنطقة المزة 86 والتي تعد أكبر تجمع سكاني فأشار سرور إلى أن معظم الأبنية فيها قبل عام 2012 لذلك فهي قابلة للتسوية ولكن وخلال الحرب تم التوسع في المنطقة، لذلك فإن أي بناء بعد 2012 في 86 أو غيرها من مناطق سيتم هدمه مباشرة، حيث تجري معالجة موضوع مخالفات البناء في المحافظة وفق الأصول القانونية، وهناك تعاون من جميع الجهات التي تقدم المؤازرة عند عمليات إزالة أي مخالفة ، أو من خلال الخبرات الفنية، مؤكداً أنه تمت المباشرة في ذلك وقد تم هدم بعض المنازل في 86 بعدما تبين مدى خطورتها على قاطنيها بعد تشقق الجدران في تلك المنازل.

سرور أوضح أن ضابطة البناء لا تهدف بقمع المخالفات الإضرار بالناس، وإنما الهدف توفير الحماية لحياة المواطنين، ومهما كانت تكاليف البناء المخالف أقل من السكن النظامي، لكنها في الحقيقة ذات تكاليف أكبر على مستقبل الإنسان، لذلك ستقوم المحافظة بتعويض صاحب المنزل الذي تم تنفيذ الهدم له مع عائلته من خلال تأمينهم بسكن بديل لمدة سنة كاملة.

والسؤال هل لدى محافظة دمشق مصور ومخطط تنظيمي لمنطقة ال 86 يمكن معه ان تكتشف كل المخالفات التي بنيت بعد ال 2012 في زواريب العشوائية .. ام انها باب جديد للجباية ؟


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس