ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/02/2024 | SYR: 13:28 | 28/02/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




Orient 2022

 مقترح لبيع الخبز على دفعتين من الأكشاك وصالات السورية للتجارة
الوزارة عادت لتشغل الناس بتوزيع الخبز بعد أن فشلت بتجربة المعتمدين ؟
15/03/2023      


سيرياستيبس

رامز محفوظ

يبدو أن توجه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لإصدار قرار بإلغاء المعتمدين في دمشق مع بداية شهر رمضان وُجه له الكثير من الأسئلة والاستفسارات والانتقادات حول النتائج المحتملة على المواطن الذي يعاني الأمرّين من حالات الازدحام الحاصلة على الأفران، والسؤال الذي يطرح نفسه هل توقيت إلغاء المعتمدين مع بداية شهر رمضان صائب؟ وهل سيسبب القرار إرباكاً وازدحاماً أكبر على الأفران؟ وهل البدائل المحتملة ستغطي الفراغ الذي سيتركه إلغاء المعتمدين؟ وما أسباب توجه الوزارة لإلغائهم اليوم بعد أن كان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سابقاً مدافعاً بقوة عن فكرة المعتمدين في دمشق في حين كانت هناك معارضة شديدة من مجلس المحافظة السابق على تطبيق فكرة المعتمدين وعدم نجاحها؟

مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بين  أنه لن يتم إلغاء المعتمدين بشكل كامل ونهائي في كامل مدينة دمشق إنما سيتم تخفيف دور المعتمدين والإبقاء فقط على الذين يقومون بتخديم المناطق البعيدة على أطراف المدينة باعتبار أن هذه المناطق ليست مخدمة بالأفران وبمنافذ بيع السورية للتجارة بشكل كاف.

وأوضح بأن الشكاوى التي ترد يومياً على المعتمدين في دمشق تقدر بالآلاف لذا كان هناك توجه من الوزارة لإلغاء المعتمدين ناهيك عن حالات الابتزاز الحاصلة من ناحية رفع سعر مبيع ربطة الخبز من المعتمد والتي وصلت لحدود 1000 ليرة وعدم الالتزام بالتسعيرة المحددة لهم فضلاً عن نوعية الخبز الرديئة التي تباع من المعتمدين وعدم توزيعها بالتوقيت المناسب، موضحاً أن البدائل المقترحة هي منافذ السورية للتجارة إضافة لأكشاك تابعة للوزارة مخصصة لبيع الخبز.

واستبعد المصدر أن يؤدي قرار إلغاء المعتمدين إلى حصول ازدحام على الأفران في دمشق باعتبار أن مادة الخبز ستصبح متوافرة بشكل كاف للمواطن -حسب قوله- عبر منافذ السورية للتجارة والأكشاك المعتمدة التي ستغطي الفراغ الذي سيحصل عند إلغاء المعتمدين وستحدد أماكنها وفقاً للتوزع الجغرافي للسكان.

وكشف المصدر عن مقترح يتم العمل عليه سيصب في مصلحة المواطن بعد إلغاء المعتمدين ويتضمن أن يتم بيع الخبز في منافذ السورية للتجارة والأكشاك على دفعتين يومياً بدلاً من دفعة واحدة حيث يحصل المواطن الذي لديه عمل صباحاً على الخبز في أوقات الظهيرة والذي لديه عمل بعد الظهر يحصل على الخبز صباحاً والهدف من هذا المقترح تسهيل أمور المواطن من أجل حصوله على الخبز بشكل طازج وبجودة عالية وبالتوقيت الذي يناسبه.

وختم المصدر بالقول: إن هناك اجتماعاً سيعقد اليوم لمناقشة موضوع إلغاء المعتمدين في دمشق وسيصدر قرار بهذا الخصوص من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس