ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/02/2024 | SYR: 11:20 | 27/02/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




Baraka16

 منع نقل الحطب إلى خارج اللاذقية … مدير الزراعة : ساهم بتراجع التعديات على الحراج بنسبة كبيرة
19/11/2023      



سيرياستيبس :

أكد مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا :  إيقاف رخص نقل الحطب إلى خارج المحافظة وفقاً لقرار وزارة الزراعة – قبل نحو ثلاثة أسابيع – بمنع عملية نقل الأحطاب وأصبحت عملية ممنوعة بشكل تام، ما أدى لتراجع التعديات على الحراج بنسبة كبيرة جداً.

وأضاف دوبا: إن إيقاف رخص الأحطاب يعد أحد الإجراءات الهادفة لضبط عملية نقل الأحطاب بين المحافظات والحد من تهريبها خارج المحافظة وهي العامل الأساسي نتيجة الطلب الشديد عليها من المحافظات الأخرى.

وأشار مدير الزراعة إلى انعكاس إيجابي لوقف نقل الأحطاب على عملية التعديات التي تراجع حجمها بنسبة كبيرة مؤخراً والمساهمة بالحد من تهريب الحطب خارج اللاذقية ما يؤدي فعلياً لضبط العملية ووضع الجهات المعنية أمام مسؤولياتها وعدم وجود أي أحطاب نظامية للنقل خارج المحافظة.

ولفت مدير الزراعة إلى البدء بلمس نتائج هذا القرار على أرض الواقع وتراجع المخالفات المضبوطة خلال الأيام الماضية، مؤكداً أن الزراعة على تنسيق دائم مع الأجهزة الشرطية المختصة لتسيير دوريات في حال وجود أي عمليات مخالفة لنقل الأحطاب وضبطها، مشيراً إلى أنه في الفترة الماضية تم ضبط عدة محاولات تهريب للحطب عبر سيارات مغلقة وبمراكز تجميع غير نظامية وتم ضبطها ومصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

في المقابل، أكد دوبا أن حركة نقل الأحطاب ضمن محافظة اللاذقية مسموح بها وغير ممنوعة، ما انعكس على سكان المحافظة بشكل إيجابي لناحية تراجع أسعار الحطب لأغراض التدفئة بفروق كبيرة عن المحافظات الأخرى، وهي متاحة للشراء من مراكز خاصة لبيع الأحطاب بشكل مباشر.

وذكر أنه بإمكان المواطنين الحصول على الأحطاب عبر البطاقة الذكية بسعر نصف مليون ليرة للطن الواحد، وذلك من خلال التسجيل بمديرية الزراعة في اللاذقية، والمبيع وفق الكميات المتاحة، وأشار إلى أن عدد الأسر المستفيدة من الأحطاب عبر البطاقة الذكية، 120 أسرة وذلك حتى نهاية شهر آب.

وعن خطة التحريج الاصطناعي، بيّن دوبا أن الخطة المقررة للموسم 2022- 2023 تبلغ 1000 هكتار نُفذت حتى نهاية شهر أيلول الماضي.

وأشار مدير الزراعة إلى أن الخطة المقررة لشعبة إدارة وتنظيم الغابات، تبلغ 950 هكتاراً، والمساحة المنفذة حتى نهاية شهر آب 516 هكتار، وكمية الأحطاب المنتجة، 1821.9 طن حطب صناعي، 252.7 طن حطب وقيد.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس