ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/02/2024 | SYR: 09:48 | 27/02/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




Baraka16

 مشروع مزاولة المهنة خارج أوقات الدوام
يبدو أنّ التربية ماضية نحو الغاء التكميلية وأتمتة الامتحانات
24/11/2023      


 

 

سيرياستيبس :

ركزت مداخلات المعنيين بالقطاع التربوي في محافظة طرطوس خلال لقائهم اليوم وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني في مبنى المحافظة على ضرورة دعم الموازنة الاستثمارية لمديرية التربية بالمحافظة ورفع طبيعة العمل للكوادر الإدارية أسوة بكوادر الأنشطة اللاصفية.

وطالب المجتمعون بتأمين التغذية الكهربائية في المدارس الصناعية بما يتناسب مع الخطة الدرسية، ورفد التربية بأطر الإشراف التربوي، وتسهيل إجراءات استقبال المبادرات المجتمعية وفق الأنظمة.

وناقش الحضور مسألة توطين التعليم وتحسين واقع الأبنية المدرسية ومتابعة تزويد المدارس بالمحروقات والتي بدأت بالمناطق الأكثر برودة والعمل على إعادة إعمار البنية التحتية التربوية وتكثيف الجهود لتحسين واقع التعليم.

وتناولت المناقشات مشروع الموافقة على مزاولة المهنة خارج أوقات الدوام ومشروع إلغاء الدورة الامتحانية الثانية ومشروع أتمتة الامتحانات تدريجياً.

كما ناقش المجتمعون مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وضرورة تفعيل وتكثيف دور الضابطة العدلية للتعليم الخاص والعمل على تفعيل دور المدارس التعليمي بديلاً عنها، من خلال افتتاح دورات التقوية الداعمة للطلاب بأجور مدروسة إضافة إلى التشبيك مع المنظمات التنموية في إعداد دورات تأهيلية للأطر التعليمية التي أعيدت إلى العمل التعليمي وفق قرار الفائض الوزاري لتسهيل مهامهم الصفية.

وأشار المجتمعون إلى ضرورة التعاون مع المجتمع المحلي واستقطاب المبادرات والفعاليات الاقتصادية الفاعلة والراغبة في دعم القطاع التربوي، وضرورة التوجيه إلى استثمار ورشات الإنتاج، من حيث تأمين المستلزمات لتحقيق فائدة للجميع إضافة لضرورة إعادة النظر بعقود استثمارات وزارة التربية المتعلقة بالمقار التربوية المؤجرة والمستأجرة، لتحقق فائدة تصب في خدمة مصلحة الطلاب والمعلمين.

وفي تصريحه للصحفيين لفت وزير التربية إلى أن الوزارة تسعى لإيجاد الحلول للصعوبات التي يواجهها القطاع التربوي في ظل الظروف الضاغطة التي يمر بها وطننا، وأن الوزارة بصدد إصدار قرارات تصب في مصلحة الجميع، ومنها مسابقة التوجيه لدعم الإشراف التربوي وما يتعلق بالتعليمات الامتحانية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس