ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 06:06 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 وزير التربية يهدد رعاة الغش في الامتحانات بالمرسوم 42
ا نظام تتبع للعملية الامتحانية على مدار الساعة ابتداء من غرفة العمليات المركزية وانتهاء بأبعد مركز امتحاني
18/02/2024      



سيرياستيبس :

أكد وزير التربية محمد عامر المارديني أهمية العملية الامتحانية التي تعتبر المرآة التي تعكس واقع العملية التربوية، وشدد على ضرورة تطبيق المرسوم 42 الخاص بالعقوبات الامتحانية لغير الطلاب من الكوادر التربوية.

وفي تصريح : على هامش الاجتماع الذي ترأسه بحضور معاونيه وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة وشارك فيه مديرو التربية ورؤساء دوائر الامتحانات في المحافظات، بين وزير التربية أن الدورة الامتحانية القادمة ستشهد التزاماً بتطبيق المرسوم 42، وتطبيق أقصى العقوبات بحق كل من يخالفه حتى لو كان وزير التربية إذا وجه بمساعدة أي طالب أو مخالفة الأنظمة الامتحانية.

وأشار إلى أنه سيكون هناك نظام تتبع للعملية الامتحانية على مدار الساعة ابتداء من غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية وانتهاء بأبعد مركز امتحاني، مؤكداً أن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار الواقع الذي يفرض نفسه في بعض المناطق، واضعة نصب أعين الجميع مصلحة الطلاب والمحافظة على النظام الامتحاني من خلال اختيار رؤساء المراكز من المدرسيين المشهود لهم بالكفاءة والسمعة الطيبة.

وذكر وزير التربية أن هناك لجنة في كل محافظة برئاسة مدير التربية مهمتها الإشراف على تطبيق المرسوم 42 وإحالة كل من يخالف هذا المرسوم إلى القضاء، ليقوم بدوره بمحاسبة كل من تسبب أو سهل مخالفة نص المرسوم وأساء إلى العملية الامتحانية، وتم تنبيه مديري التربية بإبلاغ جميع الطلاب المشاركين في الامتحانات العامة بعدم السماح مطلقاً بإدخال أي من وسائل التكنولوجيا الحديثة وخاصة الموبايل، إضافة إلى منع دخول أي شخص إلى قاعة الامتحان غير المراقبين ورؤساء المراكز وأمناء سر المراكز، ومن يحمل بطاقة خاصة بدخول مراكز الامتحانات، ويمنع دخول المستخدمين إلى قاعات الامتحان تحت أي ذريعة كانت، وسيتم تحديد اليوم الأول من الامتحانات لدخول المحافظين وأمناء الفروع إلى بعض المراكز فقط.

وعن وجود كاميرات مراقبة أوضح وزير التربية أن هناك كاميرات مراقبة في بعض المراكز، وكذلك هناك قطع للاتصالات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وفق برنامج تضعه الوزارة بالتنسيق مع الاتصالات.

وعن أسئلة الدورة القادمة بعد أن تقرر الاستمرار في النظام الامتحاني القائم أشار الوزير إلى أن هذا الأمر ستتم مناقشته في اجتماع قادم مع الموجهين الاختصاصيين والمعنيين بالمناهج في وزارة التربية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس