ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/06/2024 | SYR: 21:02 | 20/06/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 الوزير قطنا للدكتور العبيد: أهمية التعاون والتكامل بين مركز "أكساد" ووزارة الزراعة.
09/05/2024      




سيرياستيبس : 

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أهمية التعاون القائم بين الوزارة والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" في كافة المجالات التي تخدم الزراعة في سورية.
ولفت الوزير قطنا خلال لقائه الدكتور نصر الدين العبيد بمناسبة إعادة انتخابه لمدة جديدة مديراً عاماً للمركز إلى أن مركز "أكساد" حقق نقلة نوعية في عمله خلال الفترة الماضية من خلال الأبحاث والدراسات والنتائج والمشاريع التنفيذية التي قدمها على مستوى الوطن العربي لافتاً إلى أهمية التكامل في العمل بين الكفاءات والخبرات التي يمتلكها المركز والباحثين العاملين في الوزارة لتطوير الأبحاث المنفذة مع التركيز على البحوث التطبيقية.
وأشار الوزير قطنا إلى الاستمرار بتقديم الدعم للمركز وتطوير التعاون معه في تنفيذ خارطة استعمالات الأراضي وتكامل الإنتاج النباتي والحيواني والحد من التعدي على الأراضي الزراعية وتدهورها بالإضافة إلى المشاريع التي يمكن تنفيذها بشكل مشترك وخاصة في البادية.
ومن جانبه أشاد الدكتور العبيد بالدعم الكبير الذي تقدمه سورية لمركز "أكساد" والذي كان أساس بقائه واستمراره بالعمل فيها بالرغم من كل الظروف التي مرت بها سورية سابقاً لافتاً إلى التعاون مع وزارة الزراعة غير المحدود في كافة المجالات وهذا يؤكد إيمانها بالتعاون مع المنظمات والعمل العربي المشترك.
 ونوه العبيد بأهمية انتخاب سورية عضواً في المجلس التنفيذي لمنظمة "أكساد" ولجنة المراقبة المالية قبل أيام خلال اجتماعات الجمعية العمومية للمركز في العاصمة السعودية الرياض.
واطلع الوزير خلال الزيارة على الأرض المخصصة لمحطة الصبورة وعلى الآليات الزراعية والحصادات والبذارات الحديثة التي أدخلها المركز لأول مرة إلى سورية بهدف إدخال هذه التقنيات من أجل تقليل الفاقد ومدخلات الانتاج وزيادة الإنتاجية بالنسبة للحبوب.
حضر اللقاء معاونا الوزير الدكتور فايز المقداد والدكتور رامي العلي وعدد من المدراء العامين المدراء المركزيين ومدير زراعة ريف دمشق.





شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس