ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/06/2024 | SYR: 21:25 | 20/06/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 استنفار لتأمين وحماية امتحانات الشهادات العامة …
إعفاء التربية من تقنين الكهرباء خلال الامتحانات وتأمين المحروقات اللازمة لعملها
19/05/2024      


 


سيرياستيبس 

فادي بيك الشريف :

طلب كتاب صادر عن وزارة التربية، إعفاء الوزارة ومديريات التربية في المحافظات من تقنين الكهرباء طوال فترة الامتحانات، وتأمين المحروقات اللازمة لوزارة التربية ومديريات التربية لإجراء الامتحانات، وحماية منظومة العمل الامتحاني الإلكترونية، وتـأمين شبكة الاتصالات «الإنترنت» ولجميع المحافظات، وتسهيل عملية قطع الاتصالات في الأوقات التي تحددها وزارة التربية، وقطع الإنترنت في الأوقات التي تحددها الوزارة.

وأكد الكتاب الصادر عن الوزير محمد عامر المارديني  ضرورة تأمين كل مستلزمات العملية الامتحانية لجهة عمل الوزارات بالشكل المطلوب، ذاكراً أن المطلوب من وزارة الإدارة المحلية ممثلة بالمحافظين تأمين وسائل النقل الكافية.

كما تم تأكيد تأمين الوقود لسيارات مديرية التربية لتوزيع مغلفات الأسئلة صباحاً من دوائر الامتحانات إلى المراكز الامتحانية، وترفيق سيارات أوراق الإجابة من المراكز الامتحانية إلى دائرة الامتحانات، وتسهيل عملية ترفيق السيارات في أثناء عملية تبادل أوراق الإجابة بين المحافظات، إضافة إلى توجيه الجهات المعنية لمنع أي تجمعات أو وقوف سيارات أمام المراكز الامتحانية.

وحدد الكتاب الدور المطلوب والملموس من وزارة الداخلية ممثلة بقادة الشرط والمناطق والنواحي، بحراسة مركز امتحانات المزة المركزي، وحراسة مركز مناقشة السلالم بدمشق، إضافة إلى حراسة المراكز الامتحانية، وحراسة مراكز طباعة الأسئلة الامتحانية ودوائر الامتحانات وحراسة مراكز التصحيح.

كما أكد التنسيق بين مختلف الجهات المعنية على صعيد ترفيق مغلفات الأسئلة من دائرة الامتحانات «مركز طباعة الأسئلة الامتحانية وحفظها» إلى المراكز الامتحانية صباحاً والعودة بأوراق الإجابة بين المحافظات، وترفيق أوراق الإجابة بين المحافظات وفق خطة التبادل التي تصدر لاحقاً.

كما شدد على عدم السماح بالتجمعات أمام المراكز الامتحانية أو ركن السيارات أمام المراكز الامتحانية، وتقديم الدعم والمساعدة لوصول مغلفات الأسئلة الامتحانية إلى المراكز الامتحانية في الوقت المحدد، وحراسة عملية إرسال أوراق الإجابة من مديريات التربية إلى الوزارة.

ونوه الكتاب بدور وزارة الصحة على صعيد تقديم الدعم منظومة العمل الصحي التربوية من خلال المراكز الصحية ومديرية الصحة في المحافظة، ومساعدة مديريات التربية دوائر الصحة المدرسية بالقيام بالإجراءات المطلوبة وفق الاتفاق بين وزارتي التربية والصحة لتأمين العملية الامتحانية من الناحية الصحية، وتقديم الدعم من الأطباء والمراكز الصحية من مديريات الصحة لخدمة العملية الامتحانية، إضافة إلى تزويد مديريات التربية بما يلزمها من أدوات.

وأشار الكتاب إلى أن المطلوب من وزارة المالية، تعويض فرق الأسعار بين عام 2023 وعام 2024 لمصلحة الامتحانات في وزارة التربية لعام 2024م، منوهاً بدور الجهات المعنية بتأمين نقل أوراق الإجابة بأمان.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في محافظة دمشق نديم دحدل وجود تعميم حكومي بضرورية سير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب وتأمين كل المستلزمات، علماً أن الامتحانات الثانوية تبدأ اعتباراً من 26 الشهر الجاري بمادة الفيزياء ولغاية 13 الشهر القادم، في حين تبدأ امتحانات «الإعدادي» بـ27 الشهر الجاري بمادة الاجتماعيات ولغاية 12 حزيران القادم.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد دحدل الجهوزية الكاملة، منوها باستنفار جميع كوادر المحافظة ومديرياتها المعنية بمتابعة من محافظ دمشق لجهة تأمين المحروقات لمختلف الآليات، كما تم التنسيق مع مدير اتصالات دمشق بتأمين الاتصالات على مدار 24 ساعة باستثناء الأيام التي يتم فيها قطع الاتصالات بطلب من التربية.

وأشار عضو المكتب التنفيذي إلى وجود مراعاة للوضع الكهربائي ولحظها خلال فترة الامتحانات، إضافة إلى توجيه كتاب إلى قيادة الشرطة بناء على كتاب وزيرة الإدارة المحلية بتأمين السلامة لعملية نقل الأسئلة وحماية المراكز الامتحانية ضمن إطار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية ودورها المهم، مع وجود مراكز طبية وسيارات إسعاف قريبة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس