ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/10/2021 | SYR: 20:30 | 28/10/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Haram2020_2

 السورية للتجارة ليست أكبر تاجر . فاعملوا لتكون ؟
الوزير سالم : سنتدخل في سوق الألبان والأجبان .. و نقوم بتجميع كميات كبيرة من الزيت
11/10/2021      


الوزير عمرو سالم:

دمشق - سيرياستيبس :
لانعرف كيف " طلع " مع السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم ليقول لنا أن السورية للتجارة هي أكبر تاجر على الأرض بينما صارت التجارة والتسويق في مكان مختلف حى الأرض لم تعد لتستوعبه ..
طبعا هو يحسب الصالات كعدد بما فيها صالات السوية في القرى  والتي يبدو معظمها في حالة يرثى لها برفوف فارغة غالبا تنتظر السكر والرز والزيت ليأتي فيحركها قليلا ..
بوضعها الحالي ليست ليست أكبر تاجر با معالي الوزير حتى في سورية وقد انحرفت كثيرا عن هدفها كما ذكرت .. ومقياس أن تكون كبيرة وأن تكون أكبر تاجر بل وتاجر شاطر يحتاج الى عمل مختلف تماما عما تقومون به وقام به من قبلكم .. هي لامست الكبر الذي تتحدث عنه عند انطلاقتها وحيث كان هناك من يعمل ويخطط لها بشكل صحيح ولكن سرعان ما انحرفت عن هدفها الكبير وما زالت  ..
لو كانت أكبر تاجر كان عليكم تمليكها فرصة أن تكون قوية الأثر والتأثير , على سبيل المثال أكبر تاجر كان يجب ان لاينقطع لا السكر والرز والزيت من صالاتها ال 1600
اكبر تاجر يجب أن لاتكون لديه مشاكل صغيرة كتلك التي أغرقت السورية للتجارة نفسها فيها بفضل من أداروها للأسف
السورية للتجارة يجب أن تربح وفي نفس الوقت تكون أرخص هكذا هي الماجر الكبرى في العالم
السورية للتجارة يجب أن لاتغص عند كل موسم تكلف بتسويقه
السورية للتجارة يجب أن لاتكون هناك طوابير على نوافذ سكرها ورزها

السورية للتجارة يجب أن تعمل كتاجر كبير يعرف كيف يربح أخر النهار وبالتالي يجب رفع يد كل الجهات الوصائية عنها وإخضاعها لادارة تسويقية ومالية خبيرة وكفوءة مسؤولة عن نتائج أعمالها بالورقة والقلم
اليوم السورية للتجارة بحاجة لتتقدم وتحمل لواء التدخل الايجابي الذين تعملون الان على إعادة هيكلته وتوجيهه الى مستحقيه ..
لن يؤدي اعترافكم بالاخطاء الى تحسين دور السورية,  وما سيحسن دورها هو العمل الذي تقومون به لفعل ذلك 
ومهما قلتم ان المواطن فوق " راسكون " لن يكون اذا لم تعملوا لاجل ذلك وتقبلكم للنقد لن يفيد اذا لم تتحركوا لفعل شيء حقيقي يدغع بهذا التاجر الكبير ليكون مؤثرا وقويا لا ان يكون تحت سيطرة التجار الذي يستطعون الوصول الى هذا المدي او1اك يحجز لهم الرفوف .ز
على كل وفي أحدث إطلالة له على التلفزيون أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أن التركيز خلال هذه المرحلة سيكون بالكامل على السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن وبأقل ما يمكن من الأسعار. وقال سالم في حديث للإخبارية السورية : “علينا تأمين جميع الظروف التي تسمح بتخفيض الأسعار سواء من خلال كلفة الإنتاج أو من الناحية الرقابية” مبيناً أن الوزارة وضعت منهجاً تسير عليه وفق “خطوات صغيرة ومتلاحقة تبني الثقة وتؤدي إلى نتائج أكبر”. وفيما يتعلق بموضوع التدخل الإيجابي للمؤسسة السورية للتجارة بين سالم أنه تم تغيير منهجيتها السابقة بالكامل لافتاً إلى نجاح تجرية جديدة تم إجراؤها في دمشق الأسبوع الماضي تمثلت بشراء الخضار والفواكه من المزارعين مباشرة أو عن طريق الجمعيات الفلاحية وبسعر مجز أكثر من سعر التاجر وذلك لبيعها بسعر الجملة وأرخص من السوق في صالات السورية للتجارة.
ولفت وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أن نجاح التجربة في دمشق دفع الوزارة إلى ضم ريف دمشق إليها كمنطقة واحدة على أن تنطلق إلى باقي المحافظات تباعاً. وأوضح سالم أنه جرى تعديل سياسة التسعير في الوزارة بشكل متزامن مع تغييرات إدارية كاملة في مديرية الأسعار مشيراً إلى أن الوزارة اليوم “تسعر بناء على الكلفة الحقيقية وليس على رغبة التاجر”. وأكد سالم أن الوزارة تعمل على تخفيض تكاليف منتجي الأجبان والألبان للوصول إلى سعر مناسب ومنع الاحتكار والارتفاع الكبير للأسعار “لكن هذا يحتاج إلى بعض الوقت”. وفيما يتعلق بموضوع الأفران ونوعية رغيف الخبز أكد سالم أن جودة الرغيف تحسنت في 90 بالمئة من المخابز. وأكد سالم أنه بعد التدخل الإيجابي المباشر بالسكر والشاي يتم تجميع كميات كبيرة من الزيت لطرحها قريباً في السوق موضحاً أن الوزارة ستدعم التاجر والصناعي الذي يعمل بشرف ووطنية وليس المحتكرين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق