ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 01:05 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 أغنام ميتة قبل الذبح! ..
29/10/2022      



 

سيرياستيبس :

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر ضبط 25 رأس أنثى عواس مذبوحة بطريقة مخالفة في المسلخ البلدي، مشيراً إلى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأوضح زاهر انه خلال متابعة العمل في المسلخ الكائن في حي العربية، شوهد كمية ١٨ راس من أنثى العواس مذبوحة ومعلقة ومجوفة وشوهد غنمة داخلة الى المسلخ وهي مذبوحة ومجوفة وبالفحص الحسي والعياني تبين وجود ازرقاق شديد في جميع أجزاء الذبيحة وهذا يدل على أنها ميتة قبل الذبح بفترة طويلة.

وأردف بالقول: كما شوهد أنثى عواس عدد اثنان مذبوحة ومجوفة وبالفحص الحسي والعياني تبين في الكبد إصابة التهاب كبد شديد مع وجود بؤر متكيسة وتضخم في العقد البلغمية ووجود سوائل متجبنة داخلها.

إضافة لذلك فقد وجد من الإناث عددها ستة حية وهي كانت معدة للذبح داخل المسلخ وجميع الغنم الإناث المذبوح والحي لا تحتوي على أي أرقام تدل على هويتها ولا يوجد أي علامة على الأذن تدل على أنها كانت تحتوي على حلقات أرقام.

كما ذكر مدير التموين، مضيفاً أنه تم إتلاف أربعة أناث مذبوحة ومعدة للبيع بمحضر تقرير طبيب بيطري وحسب الأصول، وإرجاع الاناث الست الغير مذبوحة إلى صاحبها لعدم وجود قرار لجنة تنسيق خاص بها.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وسوق المخالفين موجوداً إلى فرع الأمن الجنائي باللاذقية لاستكمال التحقيقات.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق