ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 12:16 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Orient 2022

 بورصة الثوم في «السورية للتجارة» بين 2700 و3800 ليرة وفي الأسواق تصل إلى 10 آلاف
28/05/2023      




سيرياستيبس :

أكد مدير فرع «السورية للتجارة» في حمص أحمد شعبان استجرار الفرع الثوم من الفلاحين مباشرة من دون وساطة، وتوزيعه على صالات الفرع بسعر ٢٧٠٠ ل.س للمستهلك.

من جانبه بيَّنَ مدير فرع «السورية للتجارة» بحماة حيدر اليوسف  أنه تم استجرار مابين 30 – 35 طناً من الثوم منذ بداية الموسم قبل نحو شهر ونصف الشهر وحتى يوم الخميس الماضي، وذلك من مزارعيه مباشرة في مناطق محردة وحلفايا والمجدل وريف الغاب وهي أكثر المناطق زراعة وإنتاجاً.

وأوضح مدير الفرع أن السعر متغير بشكل شبه يومي فقد كان في بداية الموسم بنحو 1200 ليرة وحالياً بنحو 3800 ليرة، وتضيف عليه المؤسسة نسبة ربح 5 بالمئة فقط.

ولفت اليوسف إلى أنه تم تزويد فروع المؤسسة في دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس، بكميات مناسبة من هذه المادة، وحالياً يقتصر الأمر على تزويد حاجة صالات فرع حماة فقط.

بدوره مدير فرع «السورية للتجارة» في ريف دمشق باسل طحان بين  أن الفرع يستجر الثوم من حقول الفلاحين ويقوم بطرحه عبر صالاته الـ14 بشكل دوري، حسب الكميات المتوافرة في الحقول، مؤكداً استمرار الفرع في عملية الاستجرار خلال الفترة القادمة، وبأنه يتواصل مع مدير فرع حمص لدراسة إمكانية استجراره من محافظة حمص وطرحه في صالات فرع ريف دمشق.

وبين مدير الفرع أنه يتم استجرار كيلو الثوم من المزارعين في الكسوة وزاكية بسعر 3400 ليرة للكيلو وطرحه للمستهلك بسعر 3500.

يشار إلى أن أسعار الثوم شهدت في الأسواق مؤخراً ارتفاعاً ملحوظاً لتتراوح بين 6 آلاف و10 آلاف ليرة سورية حسب نوع الثوم والمنطقة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق