ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/02/2024 | SYR: 11:23 | 27/02/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Orient 2022

 هذه اسمها سرقة موصوفة ..
تخيلوا سرقوا مستودع الواردات في معبر نصيب ؟؟
08/02/2024      


 

 

  (الدواليب) الفعلي

ويفيد المصدر أن التقديرات الأولية لقيمة المسروقات تتجاوز مليار ليرة، على حين أوضح أن الإجراءات التحقيقية في الحادثة أسفرت حتى الآن عن توقيف عدة أشخاص من العاملين في الجمرك منهم 2 من أمناء المستودعات على حين تطال التحقيقات عدداً واسعاً من الإداريين والخفراء خاصة المكلفين بمهام الحراسة.

وأوضح المصدر أن هذه الحادثة (سرقة المستودع) تحتاج إلى الدخول للمستودع ونقل وترحيل المسروقات خارج الحرم الجمركي وهو ما وضع الكثير من التساؤلات حول قدرة الفاعلين على الوصول للمستودع وتنفيذ عملية السرقة.

ويبدو أن حادثة السرقة لمستودع الواردات في الأمانة يضاف لملف التزوير والمخالفات في أمانة نصيب والذي تم التحقيق به مع العشرات من العاملين في الأمانة من مختلف المهام الجمركية وأسفر عن كف يد أكثر من 30 شخصاً من الذين تم التحقيق معهم.

وتمثل أمانة نصيب أهمية خاصة لجهة موقعها واعتبارها البوابة الأهم لحركة التبادلات التجارية والشحن والتزانزيت، حيث بين المصدر أن حركة الشحن جيدة خلال الفترة الحالية قياساً مع العام الماضي، متوقعاً ارتفاع وتيرة التبادلات التجارية مع الأشهر المقبلة التي تتزامن مع نضوج العديد من المحاصيل الزراعية التي يتم تصدير جزء منها عبر أمانة نصيب، على حين تقتصر حالياً حركة الشحن والصادرات عبر أمانة نصيب على بعض المحاصيل الزراعية والصناعات البسيطة.

وتتركز حركة الواردات في توريد حبيبات البلاستيك وألواح الطاقة الشمسية وبعض مستلزمات الصناعات المحلية وسط حالة تشديد على تبسيط الإجراءات اللازمة لتخليص البضائع وإدخالها أو إخراجها عبر الأمانة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق