ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2024 | SYR: 06:31 | 18/10/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 جرة الغاز لامست ال 600 ألف ليرة .. والتموين المعالجة من مهام الجمارك ؟
16/10/2024      



 

سيرياستيبس :


لامست جرة الغاز ال 600 الف ليرة في السوق السوداء ويكون محظوظا من يحصل عليها بأقل من هذا السعر الذي يخصضع لدرجة الجشع التي يتمتع بها باعتها 

في هذا السياق  أكد مصدر في تموين دمشق ن دورهم ينحصر في متابعة الشكاوى التي ترد حول تقاضي معتمدي الغاز سعراً زائداً عن الرسمي، حيث يتم في هذه الحالة تنظيم الضبط اللازم بحق المخالفين وتحويلهم إلى القضاء المختص.

أما عن وجود أسطوانات غاز سواء أكانت منزلية أم صناعية مهربة، وملاحقة القائمين على بيعها بين المصدر أن ذلك من مهام مديرية الجمارك، مضيفاً إن دوريات التموين تقوم بمصادرتها في حال مشاهدتها بالأسواق على اعتبار أنها مادة مجهولة، ويتم أخذ الإجراءات اللازمة.

من جانبه، قال نائب رئيس جمعية حماية المستهلك ماهر الأزعط  للوطن : إن قلة السيولة وغلاء المعيشة أجبرتا بعض المواطنين على بيع جرة الغاز المدعومة، بطرق غير شرعية لافتاً إلى أن هذا الأمر مخالف لكن لا يوجد له ضوابط معينة، بخلاف المتاجرة بالمواد المدعومة على أرض الواقع التي يعاقب عليها المرسوم رقم 8 لعام 2021.

وأرجع الأزعط سبب أزمة الغاز إلى عدم الالتزام بإرسال رسائل الغاز خلال 60 يوماً لأسبوع فقط، لتعود بعد ذلك مدة الانتظار لدى بعض المواطنين إلى 80 يوماً تقريباً.

وقال الأزعط إن عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قيس رمضان وعد في اجتماع منذ عشرة أيام بالعمل على تخفيض مدة انتظار المواطنين لاستلام رسالة الغاز، وعلى الضوء الملموس لم يحدث ذلك، مؤكداً ضرورة أن تعمل وزارة النفط والثروة المعدنية على توفير المحروقات من بنزين ومازوت وغاز وخاصة أننا مقبلون على موسم الشتاء.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق