ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 16:06 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وزير السياحة: مشروع التلفريك مشروع تنموي وليس سياحياً فقط
24/06/2021      


سيرياستيبس :

أكد وزير السياحة محمد رامي مارتيني لـ«الوطن» أن مشروع التلفريك في منطقة الحفة – قلعة صلاح الدين، يعد مشروعاً تنموياً وليس فقط سياحياً.
وقال مارتنيني خلال جولة الوزير برفقة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في المحافظة وزيارتهما القلعة: هناك معايير خاصة لمشروع التلفريك تضعها المديرية العامة للآثار والمتاحف، منوهاً بالقول: إن الزملاء في وزارة الثقافة وعلى رأسهم الوزيرة لبانة مشوح يبذلون كل جهد ليتم وضع التلفريك ضمن المسار الصحيح وخارج الحرم الأثري.
وأضاف وزير السياحة إن مشروع التلفريك هام وتهمّنا عملية التنمية وأن يتم المشروع، لكن مع احترام كل المعايير الأثرية الوطنية والدولية بالوقت نفسه.
من جهتها، أوضحت مديرة التخطيط في وزارة السياحة رولا أسعد لـ«الوطن»، أن الجولة بقلعة صلاح الدين للاطلاع على المسار السياحي المنفذ سابقاً، مبينة أن المسار يأتي ضمن برنامج العمل المشترك بين وزارتي السياحة والثقافة لتأهيل المسارات السياحية بالقلاع الأربع «دمشق وحلب والحصن وصلاح الدين».
وأضافت أسعد: تم تأهيل مسار في قلعة دمشق مؤخراً بقلعة صلاح الدين في وقت يتم العمل على تأهيل مسار في قلعة الحصن ومقترح لتأهيل مسار في قلعة حلب.
وعن مسار قلعة صلاح الدين، بيّنت مديرة التخطيط أنه يشمل تأهيل كل ما يتعلق بجمالية القلعة وإبراز صورة بصرية واضحة وجميلة للسائح، ومنها لوحات الدلالة وأعمال التعشيب ليكون كل شيء مريح وواضح ويدل عن رمزية المكان.
وأكدت أن الوزارة تسير بخطا تسارعية في أعمال تأهيل المسارات للقلاع الأربع لتكون جاهزة خلال العام القادم ويتم الانتقال بعدها إلى قلاع جديدة.
وتأتي زيارة وزير الســياحة كجولة على مشاريع عدة في محافظة اللاذقية منها في صلنفة والحفة.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس