ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2021 | SYR: 03:55 | 24/09/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 مباحثات سورية أردنية لتبسيط إجراءات النقل والتبادل التجاري
16/07/2021      



 

سيرياستيبس :

بحث وزير النقل المهندس زهير خزيم مع رئيس غرفة تجارة الأردن نائل رجا الكباريتي إجراءات التبادل التجاري وحركة نقل الركاب والبضائع وسير الشاحنات والترانزيت بين سورية والأردن ودور رجال الأعمال وأعضاء غرف التجارة في تطوير وتفعيل العلاقات والاتفاقيات بين البلدين.

وتطرقت المباحثات إلى ضرورة تسهيل حركة الشاحنات والبرادات وتجنب وقوفها الطويل في المعابر لما يتسبب ذلك بخسائر للجميع وإزالة العوائق والصعوبات التي تواجه عملها إضافة إلى مناقشة الأمور المتعلقة بالأجور والرسوم وآليات تنشيط المنطقة الحرة السورية الأردنية والمرونة في تفريغ البضائع بين الجانبين.

وأكد الوزير خزيم حرص سورية على تقديم مختلف أشكال الدعم في تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يخدم مصلحة الشعبين وخاصة ما يتعلق بالربط مع الموانئ السورية والترانزيت وإعادة حركة النقل الجوي، موضحاً أهمية استمرار التواصل واللقاءات بين رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يسهم في تغطية احتياجات الأسواق من مختلف السلع والمواد.

بدوره شدد الكباريتي على أن تنشيط قطاع النقل بين البلدين يعد رافعة اقتصادية تعود بالمنفعة على شعبيهما، منوّهاً بالعلاقات القائمة بين اتحاد غرف التجارة وحرص رجال الأعمال الأردنيين على تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجانب السوري ورغبتهم في إقامة مشاريع استثمارية وحل الصعوبات التي تواجه حركة النقل بمختلف أنماطها.

حضر اللقاء معاونا وزير النقل لشؤون النقل البري والجوي ورئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس غرفة تجارة ريف دمشق وعدد من المديرين المعنيين بالوزارة.

والأربعاء، بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مع رئيس غرفة تجارة الأردن علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سورية والأردن ودور رجال الأعمال وأعضاء غرف التجارة في تطوير وتفعيل العلاقات وفتح آفاق جديدة لها بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.

وأكد الوزير البرازي، خلال اللقاء في مبنى الوزارة، حرص سورية على تقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم لكل نشاط أو عمل يساهم في تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية ويخدم مصلحة الشعبين في سورية والأردن، موضحاً أهمية استمرار التواصل واللقاءات بين رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية في كلا البلدين وإقامة مشاريع وبرامج اقتصادية تساهم في زيادة التبادل التجاري وتغطية احتياجات أسواق البلدين من مختلف السلع والمواد والمنتجات الوطنية. وأشار إلى أن الحكومة في سورية تعمل باستمرار على توفير البيئة الاستثمارية التي تضمن إقامة مشاريع استثمارية ناجحة تحقق المنفعة المشتركة، لافتاً إلى وجود 600 شركة سورية لها شركاء من رجال أعمال أردنيين.

بدوره أشاد الكباريتي بقانون الاستثمار الجديد في سورية وبالعلاقات القائمة مع اتحاد غرف التجارة السورية، مؤكداً حرص رجال الأعمال الأردنيين على تطوير العلاقات الاقتصادية مع سورية ورغبتهم في إقامة مشاريع استثمارية وتنشيط وتفعيل حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وتركز الحديث خلال اللقاء حول أهمية تسهيل حركة تنقل الأفراد والبضائع والسلع بين الجانبين السوري والأردني وتخفيض أجور الشحن وتنشيط المنطقة السورية الأردنية الحرة وإعطاء المرونة في تفريغ البضائع.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس