ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/10/2021 | SYR: 21:07 | 28/10/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 من يقول أن الصناعيين يهاجرون
مدير الشيخ نجار يقول : إقبال من الصناعيين على إعادة تشغيل معاملهم في حلب
19/09/2021      


 


مدخل المدينة الصناعية في الشيخ نجار بعد إعادة تأهيله وانارته بالطاقة  البديلة .. شكرا لإدارة المدينة الصناعية شكرا... - لجنة المدينة الصناعية -الشيخ  نجار -معاً لإعادة صناعة حلب العريقة | Facebook

 

سيرياستيبس :

بيّن مدير مدينة الشيخ نجار الصناعية في حلب حازن عجان أنه بدئ العمل على شق الطرقات الرئيسية للمحطة الكهروشمسية من قبل المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء، وذلك بعد أن تم إنجاز مخططات التسوية وقشط التربة الزراعية.
وأوضح عجان :  أنه من المتوقع إنجاز المرحلة الأولى مع نهاية العام الحالي والتي سيتم فيها إنتاج 5.5 ميغا واط من الكهرباء لتتم تغذية المدينة بها، ومن ثم إنجاز باقي المراحل للوصول إلى الطاقة القصوى للمحطة وهي 33 ميغا واط، على مساحة 350 ألف متر مربع ستغذي المدينة الصناعية بالكامل.
ولفت عجان إلى أنه يجري العمل حالياً على دراسة لتكليف المشروع بربع الأعمال وهو ما سيؤدي إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة بنسبة 25 بالمئة وبذلك تصل إلى إنتاج 42 ميغا واط، ويجري العمل حالياً على إيجاد المواقع المناسبة لتنفيذ التوسع في المحطة.
موضحاً أنه مع تطور الأعمال وزيادة الإنتاج للمنشآت الصناعية في المحطة فإن ذروة الاستهلاك للتيار الكهربائي قد وصلت إلى 60 ميغا واط، وذلك مع دخول منشآت صناعية جديدة في الإنتاج وإدخال خطوط إنتاج جديدة إلى عدد من المنشآت وهو الأمر الذي زاد من الطلب على الطاقة الكهربائية.
مشيراً إلى أن عدد المنشآت الصناعية المنتجة حالياً ضمن المدينة قد وصل إلى 710 منشآت صناعية تعمل في القطاعات الأربعة الرئيسية من غذائية ونسيجية وهندسية وكيماوية، إضافة إلى 200 منشأة صناعية قيد التجهيز والتأهيل للدخول في العملية الإنتاجية.
مؤكداً أن مؤشرات النمو الاقتصادي في الشيخ نجار الصناعية متصاعدة وفي حالة تحسن تدريجي، ولم تخرج أي منشأة صناعية عن الخدمة، على العكس فهناك إقبال من الصناعيين على تفعيل معاملهم وصيانتها وإعادة تشغيلها، مع وجود مطالب رئيسية من قبل الصناعيين في المدينة تتمثل بضرورة الحاجة لدعم تسويق المنتجات النهائية وتسهيل وصولها للأسواق المحلية والخارجية عن طريق التصدير وذلك للحفاظ على استمرارية هذه المنشآت وزيادة الإنتاج فيها.
وفي سياق آخر أشار مدير الشيخ نجار الصناعية إلى الانتهاء من دراسة المنطقة الحرفية وتنفيذ الملاحظات التي سجلها اتحاد الحرفيين وأصبحت بعهدة الاتحاد ليقوم بتخصيصها للحرفيين، حيث ستكون مخصصة لحرفة الحدادة، بواقع 500 مقسم حرفي.
كما قد دخلت محطة مائية تابعة لاستصلاح الأراضي الزراعية وهي تضخ 3 أمتار مكعبة وستكون حصة المدينة منها 1 متر مكعب لأغراض المياه الصناعية وسيبدأ الضخ خلال أسبوعين، وستغذي المنشآت الصناعية بالمياه الصناعية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس