ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/10/2021 | SYR: 21:03 | 28/10/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 أصحاب الأيدي الماهرة يبحثون عن مكان آخر للعمل ؟
20/09/2021      


صور سوق الحرفيين وصناعة النحاسيات في تركيا‎
سيرياستيبس :
قال رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي الحضوة : لاحظنا في الفترة الأخيرة كثرة طلبات الحرفيين الذين يرغبون في استصدار وثائق إثبات حرفي أو شهادات حرفية لغاية السفر.
وأعاد رئيس الاتحاد السبب وراء ازدياد هجرة الحرفيين وأصحاب الأيدي الماهرة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج التي أصبحت كبيرة جداً نتيجة الحصار الأحادي الجانب على هذا القطر والذي أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية، كما انعكس على زيادة التقنين في حوامل الطاقة التي أصبحت لا تلبي احتياجات الحرفي في تصنيع المنتج.
وأضاف: وبالتالي أصبحت قيمة المنتج النهائي مرتفعة ولا تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن، فأصبح أمام خيارين إما الهجرة للعمل في الخارج كي يسد رمق معيشته أو محاولته التعامل مع الوضع كما هو في الداخل.
وبيّن رئيس الاتحاد أنه وبهدف الحد من هذه الظاهرة قامت الحكومة بعدة إجراءات لدعم القطاع الحرفي ومنها تسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على القروض، ودعم الفائدة لينعكس ذلك على المنتج الحرفي وتقديم كل الدعم والمساعدة للحرفيين للعودة للعمل من جديد وزيادة الإنتاج، حيث دعمت الحكومة فتح باب القروض لكل الحرفيين بفائدة 4 بالمئة، بحيث تتحمل الحكومة ٧ بالمئة من قيمة الفائدة، كما تبنت هيئة دعم مخاطر القروض دعم القرض بما يقرب من ٧٥ بالمئة في حال تعثر القرض.
وأشار الحضوة إلى دخول نحو 800 منشأة حيز الاستثمار هذا العام لغاية تاريخه بين خدمية أو إنتاجية، منوهاً إلى أن عدد المنتسبين للمنظمة يقارب ١٦٠ ألف منتسب موزعين على ١٣ اتحاداً حرفياً يتضمن ما يقرب من ٤٠٠ جمعية لجميع المهن والحرف والمهن.
وأشار الحضوة إلى توفر المناطق الصناعية التي دخلت أو ستدخل الإنتاج قريباً لما لها من دور إيجابي، بما تحويه من تكامل بكل أنواع الخدمات، وأهمها تأمين الطاقة شبه الدائمة خلال أوقات عمل المنشآت أو تقديم الطاقات البديلة، مضيفاً: حالياً باشرنا بمشروع الطاقة البديلة في حاضنة دمر ما يعطي فرصة لعمل وإنتاج أكبر، وفي القريب العاجل سنستلم عدة مناطق حرفية عن طريق وزارة الإدارة المحلية ونأمل أن يكون موضوع الطاقة البديلة هو موضوع أساسي بهذه المناطق.
بدورها


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس