ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/10/2021 | SYR: 21:22 | 28/10/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 مبادرة جديدة من فارس الشهابي بخصوص الأقمشة المصنرة
13/10/2021      



سيرياستيبس :
تقدم رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي بمبادرة اقتراح جديدة، بعد حالة التشنج والاحتقان التي سببها القرار 790 الأخير والمتعلق بالأقمشة المصنرة والضرورة المستعجلة لإزالة هذا الاحتقان والوصول إلى حلول توافقية توحد الصف الصناعي وترضي جميع الأطراف كما وتضمن حقوق كافة الحلقات الإنتاجية النسيجية.
ويتألف اقتراح رئيس اتحاد غرف الصناعة من: الإبقاء على المادة الأولى من القرار كما هي، وتعديل المادة الثانية عبر حصر الاستيراد للأقمشة المنتجة محلياً عبر الموانئ البحرية أيضاً كما ورد في المادة واحد من القرار ورفع السعر الاسترشادي لكافة أنواع الأقمشة المصنرة المستوردة بموجب المادة واحد أو اثنين من القرار أسوة بدول الجوار وبحد أدنى هو 7 دولارات/ كغ. وزيادة مبلغ الدعم النقدي لمصدري الأقمشة والألبسة من 9 بالمئة إلى 15 بالمئة تدفع عبر صندوق دعم المنتج المحلي وتنمية الصادرات.
وبذلك وحسب اقتراح رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية يتحقق وفر الحماية اللازمة لمنتجي الأقمشة المحلية ولكل حلقات الإنتاج المتعلقة بها، ووضعنا العراقيل أمام عمليات تزوير المخصصات التي تتم عبر الاستيراد براً، مضيفاً: استجبنا لمطالب الزملاء في غرفة صناعة دمشق بتوفير كل أنواع الأقمشة المنتجة محلياً وغير المنتجة محلياً من الأسواق المحلية والخارجية وبالمواصفات المطلوبة لكي تستمر صناعة الألبسة بالشكل المطلوب.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس