ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:02/09/2024 | SYR: 17:06 | 02/09/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 سعر الصرف لا يعني شيئا اذا كانت الدولة ليس لديها انتاج ما لتبيعه
زريق : سيأتي وقت قريب لندرك ان الاقتصاد يجب ان يغير جلده سريعا اذا اردنا تجنب انهيار ما
06/04/2022      


شمرا أخبار - باحثة اقتصادية: طوفان التضخم الحالي سببه اقتصاد عجوز انهكته  الحرب والنهب.. ويجب تحريره!

باحثة اقتصادية: طوفان التضخم الحالي سببه اقتصاد عجوز انهكته الحرب والنهب.. ويجب تحريره!


  

دمشق - سيرياستيبس :
رأت الباحثة الاقتصادية الدكتورة نسرين زريق أننا سننصدم ربما ان ادركنا ان ارتفاع الاسعار هذا ليس مؤقتا، او رمضانياً، او اوكرانياً، او عقوباتيا او احتكاريا او دولاريا.

واضافت زريق في تدوينة عبر حسابها في فيسبوك انه سيأتي وقت قريب لندرك ان الاقتصاد يجب ان يغير جلده سريعا اذا اردنا تجنب انهيار ما، ولفتت الى أن طوفان التضخم هذا بسبب اقتصاد عجوز انهكه حرب وسلب ونهب، ويجب تحريره على حد قولها.

وبينت زريق أن تجفيف السيولة لجم تدهور سعر الصرف، ولكن سعر الصرف ليس كل الاقتصاد، وسعر الصرف لا يعني شيئا اذا كانت الدولة ليس لديها انتاج ما لتبيعه، لا زراعة، ولا صناعة، ولا ادمغة، ولا ثروات الطبيعة ولا حتى سياحة او استعراض او اسلحة.

زريق قالت: ان "الدول الفقيرة اقتصاديا هي التي تجلس وتنتظر، لا تملك ماتفاوض عليه ولا تملك ماتبيعه (اقتصاديا اتحدث ولا افقه بالسياسة حتى لا يصطاد كلامي احد)، ان بقينا هكذا سيبقى الطوفان.

وتساءلت زريق: "لأي سبب ستنخفض الاسعار؟ بسبب الخوف من مخالفة او عقاب؟ لا يوجد سبب جيد لتنخفض الاسعار بسببه ولنكن واقعيين اكثر لا يوجد سبب اساسا لتثبت الاسعار، لا يوجد سبب لتتحسن معيشة الانسان او طريق في نهايته شيء ما.

وحذرت بأن الدول التي لا تنتج شيئا لتبيعه ستبقى هي وشعوبها تنتظر، ودعت الى العمل وختمت تدوينتها: " اشتغلوا، قد ما بتقدروا اشتغلوا وبيعوا عالانترنت ولبرة ولجوا ولا تخافوا ولا توقفوا ولا تنتظروا.


التعليقات:
الاسم  :   علي اللاذقية  -   التاريخ  :   07/04/2022
كلام صاحبه ضال او مضلل ولا يعرف شيء عن الواقع الاقتصادي في الا ماتكتبه ووسائل التضليل الاعلامي الاشبه بالمعادية للشعب السوري وبالنهاية ويدعو الى لا شيء يعني الحل لديها هلامي ( اشتغلوا ) فلمن موجه هذا الكلام اذا كان مهمة الفريق الاقتصادي والجهة الحكومة المسؤولة عن الاقتصاد هي من تكبح جماح العمل وتضع العصي في الدواليب

الاسم  :   سوري مسافر  -   التاريخ  :   07/04/2022
يجب تحويل مئات الالاف من موظفي الدولة والاجهزة العسكرية ممن يتقاضون رواتب ولا يفيدون البلد باي شيء الى فلاحين لزرع اي شبر في الوطن والى عمال في منشات ومعامل و ورشات القطاع العام وايقاف الهدر في سيارات ومحروقات وصيانات وهمية ومنع كل مظاهر الهدر من مهردانات واحتفالات خلبية لا طائل منها عندها سيبدأ الاقتصاد السوري بالتحرك صعودا اما ما يجري حاليا فهو اصلاح بنقس الوسائل التي تم بها سوق الاقتصاد الى ما نحن عليه يعرفون ولا يعترفون كل همهم ايفاد ابناؤهم الى الخارج بلا عودة على حساب الوطن ومنحهم جنسيات اجنبية ومراكمة الدولارات في البنوك الخارجية

الاسم  :   محمد الأحمد  -   التاريخ  :   06/04/2022
الحل هو بإلغاء كافة القوانين المعرقلة للاستيراد والتصدير . من يرد أن يصدر لحم العواس والأغنام السورية لجودتها فليصدر لكن اسمحوا في المقابل أن يتم استيراد الخراف السودانية أو الرومانية أو او . تسمحون بتصدير الفواكه إلى العراق و و و وتمنعون الاستيراد فيرتفع السعر اضعافا مضاعفة . لمصلحة من لمصلحة عدد من التجار لايستطيع الناس شراء الفاكهة . من يرد تصدير الفاكهة فليصدرها ومن يرد استيرادها فلستوردها . أما أن يسمح بالتصدير ولايسمح بالاستيراد فهذا منهج لايرضي حتى عباد الفرج .

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس