ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/05/2022 | SYR: 14:46 | 22/05/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




Orient 2022

 مروان عفاكي : المتحدة تشكل أنموذجاً حقيقاً للنجاح والاحترافية في العمل
المتحدة للتأمين تؤكد موقعها وتجدد تقدمها.. بتحقيق المرتبة الأولى بين شركات التأمين الخاصة عن أعمال 2021
10/05/2022      





عقدت جمعيتها العمومية بحضور 83.6% من حملة الأسهم


دمشق - سيرياستيبس :

مرّة جديدة، تتمكن الشركة المتحدة للتأمين - إحدى أبرز شركات التأمين الرائدة في سورية - من حصد ثمن إيمانها بأنّ العمل التأميني.. يحفظ المستقبل.. ويضمن قادم الأيام ويصونها.. وها هي الشركة المتحدة للتأمين تنجح في تأمين موقعها المتقدم في سوق التأمين السوري.. وتضمن بجدارة المرتبة الأولى بين أحد عشر شركة خاصة.  
لطالما كان شعار الشركة المتحدة للتأمين - سورية هو العمل باحترافية عالية والمساهمة في تطوير وزيادة الثقة في قطاع التأمين السوري وتقديم الحلول التأمينة المتكاملة وخدمات متميزة تغطي احتياجات العملاء.
 
بتاريخ 27/04/2022 وقف رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في الشركة المتحدة للتأمين - سورية أمام المساهمين لتعلن لهم أنّها نجحت هذا العام أيضاً وبفضل العمل بروح الفريق أن تكون محط ثقة العملاء، بل لعلها تستحق أن تُكرم لدورها في تكريس الثقة بقطاع التأمين في سورية رغم ظروف الحرب والقطيعة والعقوبات..
لقد نجحت المتحدة مرة جديدة عبر شبكة واسعة من الفروع في مختلف المحافظات والمناطق السورية وعبر كادر تأميني مدرب ومؤهل ومتميز، ومن خلال رؤية تأمينية مرنة قادرة على استيعاب التعامل مع متطلبات السوق السورية وتحقيق تطلعاته التأمينية بناء على قاعدة الوعي والإحترافية في العمل والفهم الحقيقي لاحتياجات المؤسسات والأفراد في آن معاً.
وبعد أن أعلن تقرير رسمي صادر عن هيئة الإشراف على التأمين عن تحقيق المتحدة للتأمين المرتبة الأولى بين الشركات الخاصة، أعلن السيد مروان عفاكي رئيس مجلس الإدارة رسمياً أعمال الشركة أمام اجتماع الجمعية العمومية بحضور مجلس الإدارة و83.6% من حملة الأسهم إلى جانب ممثلين عن هيئة الإشراف على التأمين ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وهيئة الأوراق والأسواق المالية السورية.


تحدث السيد عفاكي - في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة المتحدة للتأمين سورية - عن تمكن الشركة من أن يكون لها خصوصيتها في التعامل مع سوق التأمين المحلي، حيث استطاعت بناء بصمة مميزة لها باتت تعرف من خلالها وهذا ما أمن لها إمكانية المحافظة على ميزتها التنافسية، وحضورها الواسع بين أوساط قطاع الأعمال والشركات وحتى الأفراد.
كذلك أضاف السيد عفاكي أنّ النجاح ليس مصادفة ولن يكون، وهو ما تؤكده أرقام الشركة التي تنجح مجدداً في إثبات وجودها القوي في السوق بفضل مستوى الأداء العالي والمتوازن.
فقد تمكنت الشركة المتحدة للتأمين من تحقيق أرقام ونتائج جيدة واستطاعت أن تحتل المرتبة الأولى في عام 2021 مقارنة بالمرتبة الثانية عام 2020 من إنتاج سوق التأمين الخاص بحصة سوقية بلغت 26.45% من إجمالي انتاج السوق وبحصة سوقية وصلت الى 27.46% من إجمالي انتاج السوق بعد استثناء تأمين السيارات الإلزامي.
محققة أرباح صافية بلغت 429.490.397 ليرة مقارنة بـ 218,604.247 ليرة سورية.
وبلغ إجمالي أقساط فروع التأمين المختلفة 11.309. 733.212 ليرة كما حققت الشركة ايرادات من الفوائد على الودائع وإيرادات أخرى بلغت 196.868.397 ليرة سورية.
كل ذلك كان بفضل الايمان بضرورة العمل بمنطق المستقبل، وبالتالي فإن شركة كالمتحدة للتأمين تتصدر اليوم سوق التأمين السورية رغم كل الصعوبات والتحديات والحصار هي شركة تعمل بالتأكيد بمنطق المستقبل.  
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين في كلمته أن الالتزام بقيم النزاهة والشفافية والعمل الدؤوب، وحس المسؤولية تجاه المساهمين والعملاء والمجتمع، مكننا من امتلاك ناصية التميز بشكل صحيح.. وجعل شركتنا "المتحدة للتأمين" مرّة جديدة قادرة على أن تكون بالمرتبة الأولى.
موضحاً أن ذلك تحقق بفضل نهج الشركة القائم على تبني خيار العمل باحترافية وأمانة ومواكبة كل جديد في سوق التأمين، بل وتطوير منتجات قادرة على تلبية احتياجات السوق السورية بما ينطوي عليه من خصوصية، كل ذلك مع التركيز على بناء الثقة العميقة في قطاع التأمين، عبر تقديم حلول تأمينية متكاملة وخدمات متميزة تغطي مختلف احتياجات الأفراد والشركات والمؤسسات على حد سواء.
وقال: "لقد كان العام 2021 كالعام 2020 عاماً صعباً للغاية في سوق مازال يعاني من عقوبات وحصار ومن تداعيات الحرب منذ عام 2011 مروراً بجائحة كورونا.
واليوم تفرض الأزمات العالمية ظلالها القاسية على الاقتصاد السوري بما يستدعي منا التحضر لها بشكل جيد خاصة وأنها تترافق بتسارع وتيرة التضخم وارتفاع الأسعار".
 
ورغم ذلك فإن الشركة المتحدة للتأمين استطاعت دائما امتلاك ناصية القيادة وتوجيهها دائماً بشكل صحيح وبما يخدم كافة أطراف العملية التأمينية، كل ذلك كان بدعم من الإدارة التنفيذية والعاملين في الشركة، وباهتمام ومتابعة حثيثة من مجلس الإدارة وعلى التوازي مع قدرة المتحدة للتأمين على تبني فكر التطوير والمرونة والتنافسية والفهم العميق لمتطلبات التعامل مع سوق كالسوق السورية بكل ما يعانيه من ظروف خاصة واستثنائية داخلياً وخارجياً.
كما أكد السيد عفاكي في كلمته أن المتحدة للتأمين تشكل اليوم نموذجاً حقيقياً للنجاح والعمل على التأقلم مع ظروف السوق السورية عبر التركيز على تقليص نقاط الضعف وتقوية نقاط القوة والاستمرارفي عملية تدريب وتأهيل الكوادر والحرص على إعطاء المجال واسعاً للأفكار التطويرية وتبنيها، وابتكار الحلول التأمينية، والاهتمام بنوعية المنتجات وبسوية الخدمات المقدمة للزبائن، ودائماً وفق مبدأ جودة الخدمة وليس المنافسة السعرية.
وأضاف: "لقد امتلكت المتحدة للتأمين دائماً البعد الاستراتيجي الذي يمكنها من تلبية طموح العملاء والزبائن انطلاقاً من فهمها العميق للسوق المحلي وتطوره، خاصة مع الصدمة التي تلقاها سوق الإعادة نتيجة العقوبات المفروضة على سورية".  
"أيضاً كان لابد من تأمين أداء سليم ومتوازن مع ظروف التضخم حيث نعمل بشكل مستمر على إعادة تقييم شامل لمبالغ التأمين بما ينعكس إيجاباً على الأقساط دون أن يؤثر على جودة الخدمة.. وعملنا على إطلاق طيف مهم ومتوازن من الخدمات التأمينية المواكبة والجديدة استطاعت أن تحظى بقبول المؤمنين وتحفزهم على اختيارها".


رئيس مجلس إدارة المتحدة للتأمين - سورية أكد وبدلالة حجم الأعمال المتحققة أنّ موقع المتحدة في السوق السّورية لا يمكنُ وصفه إلا بالقوي.
وقال: "لا يمكن أن يكون تواجد الشركة المتحدة للتأمين في تاريخ قطاع التأمين السوري إلا تواجد الأقوياء، خاصة بعد أن استطاعت أن تحاكي ظروف الحرب والحصار والعقوبات وجائحة كورونا بالإصرار على العمل والتطور والتكيف بل وبناء رؤية حقيقية تقوم على امتلاك وبلوغ النجاح بطريقة صحيحة وموثوقة".
فمهمتنا التي لم نحد عنها يقول السيد مروان عفاكي: "منذ انطلاقتنا قبل 16 عاماً هي أن نعمل باحترافية عالية ونساهم في تطوير وزيادة الثقة في قطاع التأمين السوري وتقديم منتجات وخدمات مميزة تغطي احتياجات عملائنا وكل ذلك ضمن رؤية واضحة وثابتة تقوم على أن نكون الشريك التأميني الرائد والمميز بل أن نكون المثال الذي يحتذى به".
وقال: "تتحقق الميزة التنافسية كلما فعلت شيئا أفضل من المنافسين، والمنافسة تتحقق من خلال تشكيل مزيج متناغم من الموارد والمهارات المتعددة التي تميز أي عمل أو مؤسسة أو شركة،  وانطلاقاً من ذلك فإنّ الكفاءة الأساسية التي امتازت بها المتحدة هي  مجموعة المهارات والمعرفة التي استطاعت أن تنفرد بها في أسلوب وطريقة عملها وخدمة زبائنها ما جعلها قادرة على توفير حالة مستدامة من النجاح في امتلاك المزايا التنافسية القائمة على جودة الخدمة التأمينية وضمان تقديمها بأفضل شكل وبما يرضي العملاء وعلى التوزاي يجعل المساهمين مطمأنين إلى أنّ هناك إدارة وإرادة تعمل بكفاءة عالية وتقود مصالحهم بحنكة وذكاء".  
مؤكداً في هذا السياق: "إنّ أحد الأخطار الرئيسية التي يمكن أن ترتكبها أي شركة هو أن تبني قرارتها على المنطق الذي حدد سوق الأمس. ومن هنا نؤكد أنّ المستقبل ليس تكراراً للماضي ولا يمكن لشركة تطوير استراتيجيتها بالاستناد إلى المنظور التاريخي، لابد من أن تعمل على إنشاء مركز تنافسي لها، ومن المهم أن تكون مبدعة في الطريقة التي فيها تعالج المتغيرات إذ أنّه من غير المرجح أن تكون نظرة الأمس لما نجح مناسبة في البيئة المتغيرة في المستقبل".

ختم السيد عفاكي حديثه بالقول: "سنبقى نعمل باجتهاد ونخطط باحترافية لتنفيذ مجموعة من الخطوات والأهداف التي تعزز من تفوقنا وقوتنا وحضورنا في السوق، وبشكل يلبي تطلعات المساهين جميعاً دون استثناء، فنحن مستمرون بخطط التوسع في المحافظات والمدن مع الاستمرار بخطوات بناء مقر جديد للشركة ليكون صرحاً مميزاً على كافة الأصعدة".


 
كما تم عرض خطة العمل للسنة الجارية 2022 من قبل المدير العام السيد مالك شفيق البطرس والتي تضمنت الحد من تأثير العقوبات الاقتصادية وتأثير التغير بسعر الصرف  والتضخم الحاصل مؤخراً خلال 2021، وذلك من خلال زيادة الإنتاج في فروع التأمين التي لا تحمل غالباً نسب خسارة مرتفعة مع العمل على خلق التوازن بين جميع أنواع التأمين داخل محفظة الشركة التأمينية، بالإضافة إلى متابعة الخطة بشكل دوري ومستمر  بعد صدور الحسابات المرحلية كل ربع و مناقشة أي تطور أو انحراف حصل ليتم مناقشته ومعالجته، كما بين بأن نظرة الشركة لا تقف على وضع خطط عمل لسنة واحدة ولكن لعدة سنوات قادمة وهذا الذي جعلها بالمرتبة الأولى بسوق التأمين السوري.
 
هذا وقد تقرر خلال اجتماع الهيئة العامة توزيع أرباح بنسبة 28.5714 % من رأس المال كأسهم لزيادة رأسمال الشركة ليصبح 2,700,000 ل.س.
وكان من بين القرارات اللافتة منح الهيئة العامة بالإجماع تفويض مجلس الإدارة بالتبرع لصالح صندوق دعم شهداء الوطن وبما يتوافق مع مسؤوليتها الوطنية. .



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


معرض حلب


Baraka16


Orient 2022




Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس